في ختام اعمالها.. القمة العربية تدعو للحل السياسي في سوريا وتطالب بانسحاب اسرائيل من الجولان

25.07.2016 | 22:30

دعا القادة والزعماء العرب, في بيانهم الختامي, خلال القمة العربية التي انعقدت في العاصمة الموريتانية نواكشوط, الى الحل السياسي في سوريا, فيما طالبوا بانسحاب اسرائيل من الجولان المحتل.

واكد البيان الختامي على "الحل سياسي في سوريا الذي يعتمد على مقومات الحفاظ على وحدة البلاد ويصون استقلالها وكرامة شعبها".

وتجمع الدول العربية والغربية على الحل السياسي للازمة السورية, لكن طريقة الحل تختلف, حيث تشدد دول ابرزها السعودية وقطر واميركا وعدد من الدول الاوروبية على رحيل الاسد والانتقال السياسي, فيما ترفض دول اخرى كروسيا وايران هذا الامر, معتبرة هذا الامر يعود للشعب السوري.

من جهة اخرى, دعا البيان الى "تنفيذ القرارات الدولية القاضية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والانسحاب من كامل الأراضي العربية بما في ذلك  الجولان".

واحتلت إسرائيل الجولان خلال حرب 1967، ثم أعلنت ضمه عام 1981 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، وقام العديد من المسؤولين الإسرائيلين بزيارة مواقع في الجولان المحتل منذ بدء الأحداث في سوريا.

وبدأت يوم الاثنين في العاصمة الموريتانية نواكشوط أعمال القمة العربية السابعة والعشرين, حيث تحدث عدد من القادة العرب عن  التطورات الجارية في عدد من البلدان العربية منها سوريا.

وافتتحت في العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم الاثنين، أعمال قمة “جامعة الدول العربية” التي عقدت ليوم واحد بدلا من اثنين، ودون مشاركة الحكومة السورية فيها.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved