فيديو صادم.. شاب سوري يتعرض للضرب والشتم على يد شبان لبنانيين

19.07.2017 | 21:58

ألقت الجهات المختصة اللبنانية, يوم الأربعاء, القبض على 3 شبان اعتدوا بالضرب على شاب سوري, والذي ظهر في الفيديو الذي تم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وغرّد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق, على حسابه في موقع "تويتر", بالقول: " ألقت شعبة المعلومات القبض على الشبان الذين اعتدوا على النازح السوري".

و أرفق الوزير تغريدته بصورة للشاب الذي تعرض للاعتداء.

بدورها, أفادت قناة (الجديد) اللبنانية ان " الشبان الذين تم إلقاء القبض عليهم في القضية هم من منطقة رأس الدكوانة".

وتم في وقت سابق تداول مقطع مصور على مواقع التواصل، يظهر فيه مجموعة من الشبان يعتدون بالضرب على أحد الأشخاص السوريين في الشارع ويوجهون له الشتائم والاهانات .

وافادت المعلومات ان شعبة المعلومات بدأت بالتقصي عن المعتدين  منذ اللحظات الأولى لنشر الفيديو, الى ان تم القاء القبض على الفاعلين.

 

وساءت أحوال اللاجئين السوريين في لبنان مؤخراً، بعد اتخاذ ممارسات وإجراءات بحقهم كحظر تجول، توقيف وترحيل، مداهمات، إجبار على تنظيف الشوارع , ضرب واعتداءات , كما طالت الممارسات اطفال سوريين, بحسب شهادات أدلاها العديد من اللاجئين لوكالات ووسائل اعلامية مختلفة , فضلا عن الضجة التي أثيرت حول مزاحمة العمالة السورية لليد العاملة اللبنانية.

ووصلت ازمة اللاجئين الى الذروة , حيث توعدت عدة جهات سورية ناشطة في لبنان، بمظاهرات ضد العنصرية التي يتعرض إليها اللاجئون, لاسيما عقب وفاة أربع سوريين، كان الجيش اللبناني قد اعتقلهم خلال مداهمة مخيم للاجئين حول عرسال .

واثار هذا الامر استنكار من قبل الاوساط اللبنانية, والتي  تضامنت مع الجيش اللبناني , مهاجمة اللاجئين السوريين وطالبت بترحيلهم, ماحدا بالرئيس اللبناني الى الدعوة للامتناع عن التحريض والكراهية.

وبلغت أعداد اللاجئين السوريين في لبنان حوالي  مليون وخمسمئة ألف لاجئ سوري بحسب الأمم المتحدة, حيث تجاوز أعدادهم ثلث عدد سكان لبنان, يقطن جلّهم, بمخيمات بمحيط القرى والبلدات اللبنانية, وتعاني غالبية المخيمات من تدني مستوى الخدمات ونقص إجراءات الأمان.

 سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved