في عيد ميلادها 61.. ماذا تعرف عن المغنية والممثلة الامريكية مادونا؟

16.08.2019 | 23:01

في 16 اب عام 1958 ولدت المغنية والفنانة الاستعراضية والممثلة والمخرجة مادونا التي حظيت بشهرة واسعة جعلت منها احد ايقونات الفن في القرن العشرين كما اثارت اعمالها الاستكشافية عن الرمزيات الدينية والاطروحات الجنسية الجدل.

ولدت المغنية، الفنانة والممثلة مادونا لويز فيرونيكا كيكون في باي سيتي في ولاية ميشيغان، حيث كان ابوها مهندسا فيما كانت امها تعمل فنية أشعة سينية وراقصة سابقة.

توفيت والدة مادونا بعد معاناة مع مرض سرطان الثدي وهي في سن الخامسة وكان لذلك تاثيرا كبيرا على نمط حياتها حيث تمردت على قواعد التربية التقليدية التي حاولت زوجة ابيها فرضها عليها من من خلال تحويل ملابسها المحافظة إلى ملابس مكشوفة، وارتياد نوادي مثليي الجنس الليلية ورفض خلفيتها الدينية.

دخلت مادونا عالم الغناء من خلال طرح ألبومها الأول الذي حمل اسمها "مادونا" في عام 1983، كما حقق ألبومها "اعترافات على حلبة الرقص" نجاحا تجاريا غير مسبوق، حيث حصل على المركز الأول فى 40 دولة حول العالم، ودخلت مادونا من خلاله موسوعة غينيس للارقام القياسية العالمية عام 2007، حيث بِيع منه 10 مليون نسخة.

كما نجحت مادونا في خوضها سباق التمثيل، وشاركت في العديد من الأفلام السينمائية الشهيرة، مثل فيلم "مادونا المجنونة" عام 1985، وفيلم "إيفيتا" عام 1996، وحصلت على جائزة الجولدن جلوب عن أفضل ممثلة.

حصلت مادونا على المركز الثاني في قائمة بيلبورد لقائمة أفضل 100 فنان على مر العصور، هو واحد ضمن أبرز إنجازاتها، كما أنها عرفت في الولايات المتحدة بتصدرها قائمة أعلى الايرادات في الجولات الموسيقية، بجانب تصدرها لقائمة أقوى 100 امرأة.

عرفت مادونا بأعمالها الاستكشافيَة للرمزيات الدينية والأطروحات الجنسية، والتي أيضًا شكلت انتقادات عديدة من قِبَل الفاتيكان في أواخر ثمانينات القرن الماضي.

تزوجت مادونا المخرج البريطاني غاي ريتشي وأنجبت ابنهما، روكو جون ريتشي حيث انفصل الثنائي في عام 2008.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved