في مستهل جولته للمنطقة.. وزير خارجية امريكا يصل تل ابيب ويلتقي نتنياهو

25.05.2021 | 15:19

وصل وزير الخارجية الامريكية انتوني بلينكن الى تل أبيب، في مستهل جولته لمنطقة الشرق الاوسط، حيث التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 وذكرت وكالات انباء ان زيارة بلينكن الى تل أبيب تهدف الى السعي لتعزيز وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفصائل غزة.

 الوزير الامريكي اشار، خلال لقائه نتنياهو، الى ان بلاده تعمل على الحفاظ على السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، وتحسين حياة الاسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

واضاف ان بلاده تتعهد بعدم استفادة حركة "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، من المساعدات الدولية والتي ستخصص لإعادة الإعمار.

وتأتي زيارة بلينكن إلى تل ابيب، كمحطة أولى في جولة بالشرق الأوسط تستمر 3 أيام، وتعد هذه الجولة هي الاولى منذ توليه منصبه تحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ومن المقرر ان يتوجه بلينكن الى رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وكذلك إلى مصر والاردن، بحث وقف اطلاق النار بين "حماس" واسرائيل والذي دخل حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي..

 ودخل اتفاق وقف اطلاق النار بين "حماس" واسرائيل"، بوساطة مصرية، حيز التنفيذ، يوم الجمعة الماضي، عقب 11 يوماَ على تصاعد التوتر والقصف المتبادل بين الجانبين الذي اسفر عن سقوط اكثر من 200 فلسطيني في غزة.

لكن التوتر عاد بعد التوصل للاتفاق بساعات، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين مصلين فلسطينيين والقوات الاسرائيلية في باحة المسجد الاقصى بالقدس الشرقية.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved