قافلة مساعدات جديدة تدخل الشمال السوري عبر خطوط التماس

30.11.2022 | 16:00

أفاد فريق "منسقو استجابة سوريا" بدخول قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى إدلب، عبر معبر "الترنبة" قرب مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي على خطوط التماس مع قوات النظام، اليوم الأربعاء.

ووفقا للفريق فإن القافلة تتكون من 16 شاحنة، وهي الرابعة منذ تطبيق القرار الأممي 2642، والتاسعة منذ تطبيق إدخال المساعدات الإنسانية عبر خطوط التماس، قبل أكثر من عام.

وأشار الفريق إلى أن دخول 4 قوافل عبر خطوط التماس "تجاهلا للاحتياجات الإنسانية المتزايدة، وخصوصا مع اقتراب نهاية مفاعيل القرار".

وطالب المجتمع الدولي بإيجاد حلول قبل انتهاء مدة التفويض الحالي، باعتبار أن المساعدات التي قدمت لم تغط احتياجات سكان شمال غرب سوريا.

وحذر الفريق من سيطرة التجاذبات السياسية على  القوافل الإنسانية القادمة عبر مناطق التماس، مستدلا بعددها الضئيل مقارنة بالقادمة عبر الحدود.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن صوت بغالبية أعضاءه في تموز الماضي على تمديد آلية إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى الشمال السوري، لمدة ستة أشهر تنتهي نهاية العام الحالي، وكان المجلس اقترح مشروع تيد الآلية لسنة كاملة ، لكن روسيا والصين اعترضتا بحجة أن ذلك " ينتهك سيادة سوريا".


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved