قتلى وجرحى بغارات جوية على خان السبل في ريف إدلب

20.05.2016 | 10:48

سقط قتلى وجرحى، يوم الجمعة، إثر غارات جوية استهدفت بلدة خان السبل في ريف إدلب.

وقالت مصادر المعارضة عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إن ثمانية قتلى بينهم نساء وأطفال، إضافة لعشرات الجرحى، سقطوا بقصف جوي في بلدة خان السبل في الريف الإدلبي.

وتابعت المصادر إن الطيران الحربي من نوع سي خوي 24 شن غارات جوية بالصواريخ صباح اليوم، مستهدفاً البلدة ما أدى لسقوط ضحايا وأضرار في الممتلكات العامة.

ولفتت المصادر إلى ان بين الضحايا، أب وابنه من عائلة الديبو، في وقت توجهت فيه فرق الدفاع المدني للمكان لإسعاف المصابين ونقلهم للمشافي الطبية.

وأكدت المصادر أن قوات النظامي تقصف بالمدفعية مخيم الحنبوشية في ريف جسر الشغور بإدلب من مواقعها في جبل الأكراد باللاذقية، بينما استهدفت الطائرات اطراف بلدة سنجار في المحافظة.

يشار إلى أن محافظة إدلب شهدت سابقاً تصعيداً في العمليات العسكرية، التي أدت لمجازر في عدة مناطق منها مثل معرة النعمان وبنش وغيرها.

ويأتي ذلك، في وقت حقق فيه النظامي تقدما في الجبهة الجنوبية، باستعادته السيطرة على كامل القطاع الجنوبي لغوطة دمشق الشرقية، مع استمرار المعارك في مناطق أخرى من الريف الدمشقي وأرياف حلب وحمص وحلب وحماه.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved