قتلى وجرحى بقصف على مخيم للاجئين قرب الحدود الأردنية

13.07.2016 | 11:08

سقط قتلى وجرحى, يوم أمس الثلاثاء, جراء قصف استهدف مخيم للاجئين السوريين قرب الحدود الأردنية.

وذكرت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن عشرات قتلى وجرحى بينهم أطفال سقطوا جراء قصف على مخيم للاجئين السوريين قرب الحدود الأردنية, موضحة أن "الطائرات يشتبه بأنها روسية".

من جهتها, نقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم كتيبة "أحمد عبدو" التابعة لـ "الجيش الحر" سعيد سيف القلموني قوله إن "الغارات وقعت قرب مخيم حدلات وهو أحد مخيمين كبيرين في المنطقة".

كما نقلت الوكالة عن مصدر أخر في المعارضة إن "من بين الضحايا مقاتلين من الفصائل المعارضة والتي تقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)", مشيرا الى أن "المخيم يأوي في الغالب عائلات هؤلاء المقاتلين".

ولم تصدر موسكو حتى الان اي تعليق عقب اتهامات المعارضة بان طائراتها استهدفت المخيم.

بدورها,  نقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصدر أردني رفيع "فضل عدم كشف هويته" قوله إن "عمليات القصف والتي يشتبه انها روسية  تمت، مساء أمس الثلاثاء، في الجانب السوري، وأنها استهدفت المخيم المذكور الذي يؤوي مئات اللاجئين"، مؤكدًا "عدم اختراقها للجانب الأردني".

وبحسب مصدر طبي في مستشفى الرويشد (شمال شرق الأردن)، فإن المشفى استقبل عددا جرحى، هذا ولم يعرف بعد عدد الإصابات التي تم نقلها إلى باقي مستشفيات المملكة بما فيها مستشفيات العاصمة عمان.

وكان الأردن أعلن, الشهر الماضي, المناطق الحدودية مع سوريا والعراق مناطق عسكرية مغلقة, فضلا عن ايقاف اقامة مخيمات جديدة للاجئين السوريين في المملكة, وذلك بعد ساعات من هجوم استهدف قوات حرس الحدود الاردنية في منطقة الرقبان المحاذية للحدود السورية.

وتعرضت في الفترة الأخيرة مخيمات عدة  في عدة مناطق سورية للقصف ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى, كان آخرها قصف مخيم خان الشيح في ريف دمشق, ومخيم للنازحين في محيط قرية عطشان في ريف حماه الشمالي.

ويأتي ذلك في وقت تشهد الهدنة التي مددها النظامي اعتبارا من 12 تموز وحتى 14 منه للمرة الثانية على التوالي, خروقات, حيث تم استهداف عدة مناطق بسوريا, ماادى الى سقوط قتلى وجرحى.

وتواجه الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, خطر "الانهيار " في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved