قتلى وجرحى بقصف على مدينة الرقة ومناطق بريفي ادلب ودمشق

06.11.2016 | 16:06

 سقط قتلى وجرحى, يوم الاحد, جراء قصف استهدف بلدتي الدانا والهبيط بريف ادلب ومدينة دومابريف دمشق ومدينة الرقة.

وذكرت مصادرمعارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان قتلى وجرحى قضوا جراء قصف من الطيران الحربي على بلدتي الدانا والهبيط بريف ادلب.

من جهتها, اعلنت مصادر مؤيدة ان غارة استهدفت رتلا للمسلحين في بلدة الدانا شرق ادلب, ماادى الى مقتل مراسل قناة "اوربنت" عمار بكور مع عدد من المسلحين.

وفي ريف دمشق, اشارت مصادرمعارضة الى ان الطيران الحربي استهدف بالصواريخ الأحياء   في مدينة دوما وعلى أطراف المدينة، ادت لسقوط ضحايا , إضافة لدمار في البنى السكنية.

بدورها, لفتت مصادرمؤيدة الى ان سلاح الجو الحربي استهدف مواقع المجموعات المسلحة في  دوما ومحيط بلدة الميدعاني بضربات جوية

وجاء ذلك بالتزامن مع سقوط قتلى وجرحى من الاطفال جراء قصف استهدف احدى رياض الاطفال في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

وتتعرض عدة بلدات في الريف الشرقي والغربي لدمشق لاعمال قصف من الطيران الحربي, الامر الذي يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى.

من جهة اخرى, لفتت مصادر معارضة الى ان قصفا جويا استهدف محيط حديقة الرشيد في مدينة الرقة، مما أدى إلى إصابة عدة مدنيين بجروح.

ويسيطر التنظيم على كامل محافظة الرقة منذ العام 2014 باستثناء مدينتي تل أبيض وعين عيسى، اللتين تسيطر عليهما قوات سوريا الديموقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية أبرز مكوناتها.

واعلنت قوات "سوريا الديمقراطية" امس عن البدء بشن حملة عسكرية على الرقة, معقل "داعش", في وقت تجري مباحثات تركية امريكية حول امكانية التعاون في المعركة من اجل انتزاع الرقة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved