قتلى وجرحى بقصف على مناطق بحلب وريفي ادلب ودمشق

17.11.2016 | 13:19

سقط قتلى وجرحى, يوم الخميس, بقصف على مناطق عدة في مدينة حلب وريفي ادلب ودمشق.

وقالت مصادر معارضة, على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف بالبراميل المتفجرة على حي الأنصاري بحلب.

وأضافت المصادر إن قتلى وجرحى سقطوا إضافة الى عالقين تحت الأنقاض جراء قصف بالصواريخ المظلية والبراميل المتفجرة على احياء الفردوس والمعادي وبستان الباشا وجبل بدرو والهلك بريف حلب, مشيرة الى ان ما يقارب الخمس قتلى وجرح آخرون بقصف جوي روسي على بلدة اورم الكبرى في ريف حلب الغربي.

ولفتت المصادر الى سقوط جرحى مدنيين بغارات جوية عدة على بلدة معارة الأرتيق.

وشهدت حلب امس يوما دام حيث تعرضت عدة احياء, منها الشعار وكرم البيك, لاعمال قصف ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى, وخروج مشفى عن الخدمة.

وتتعرض عدة مناطق, لاسيما مدينة حلب الشرقية, لقصف جوي  يؤدي لسقوط قتلى وجرحى واضرار مادية بالبنى التحتية, وسط انتقادات دولية لموسكو باستهداف طيرانها مواقع مدنية ومناطق تخضع لسيطرة المعارضة المعتدلة, ودعوات بممارسة "ضغوطات" على النظام من اجل ايقاف قصفه للمناطق.

وفي ادلب, قالت المصادر إن جرحى سقطوا بقصف جوي روسي استهدف قريتي النقير وكفر جالس في ريف ادلب.

وبدات روسيا, يوم الثلاثاء, عملية واسعة في ريفي إدلب وحمص, في وقت تدرس توسيعها لتشمل حلب.

وفي ريف دمشق, قالت مصادر معارضة الى سقوط قتيل وجرحى بقصف جوي على بلدتي خان الشيح وبيت سوى في الغوطة الشرقية.

وقتل شخصا, يوم الاثنين, اثر قصف جوي استهدف مدينة دوما في ريف دمشق، فضلا عن عدد من الجرحى نتيجة الغارات على بلدات الريحان والميدعاني وأوتايا في المنطقة. كما خرج مركز الدفاع المدني في مخيم خان الشيح بريف دمشق عن الخدمة، واصيب عدد من العاملين فيه نتيجة قصف صاروخي ومدفعي.

وتتعرض مناطق عدة في ريف دمشق والخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة بشكل مستمر للقصف من قبل الطيران النظامي و حليفه الروسي, ما يؤدي لسقوط قتلى وجرحى ووقوع أضرار مادية.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved