قتلى وجرحى بينهم اطفال بقصف على معرة النعمان بريف ادلب ومناطق بريف حلب

12.06.2016 | 20:17

مصادر مؤيدة: 3 قتلى و 10 جرحى بقذائف على كفريا والفوعة بريف ادلب

سقط عشرات القتلى والجرحى, بينهم اطفال,, يوم الأحد, جراء قصف استهدف مدينة معرة النعمان بريف ادلب ومناطق اخرى في ريف حلب .

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف من الطيران الحربي على شارع مسجد المصري وسط مدينة معرة النعمان بريف ادلب".

من جانبه, أشار "الائتلاف الوطني" المعارض الى مقتل " 7 اشخاًص بينهم أطفال جراء القصف من الطيران الحربي استهدف ساحة البلدة ومناطق مدنية في معرة النعمان بريف ادلب".

من جهتها, لفتت مصادر مؤيدة الى "مقتل 3 قتلى واصابة 10 بقذائف على بلدتي كفريا والفوعة بريف ادلب".

وجاء ذلك بعد ساعات من سقوط قتلى وجرحى إثر غارات جوية روسية، على مدينة ادلب، استهدفت سوقاً شعبياً بحسب مصادرمعارضة, فيما أشار الائتلاف الى ان 30 قتيلا و100 جريحا سقطوا كحصيلة اولية جراء القصف على سوق  رئيسي وفرن الي في  مدينة ادلب.

وفي ريف حلب, افادت مصادر معارضة ان "قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف جوي على بلدة كفرناها وقرب بلدة أورم الكبرى".

بدورها, ذكرت وكالة (سانا) ان "شخصا قتل "برصاص القناصات" على حي سيف الدولة بحلب".

ودخلت هدنة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة، حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة- السبت، وشملت كل من " الزبداني، مضايا، بقين، سرغايا، والقطع العسكرية المحيطة بها" في ريف دمشق، في حين يشمل وقف إطلاق النار مناطق "الفوعة، كفريا" المواليتين للنظام السوري، ومناطق "بنش، تفتناز، طعوم، معرة مصرين، مدينة إدلب، رام حمدان، زردنا، وشلخ" التي تسيطر عليهم فصائل المعارضة في شمال سوريا، وذلك بحسب بيان صادر عن "جيش الفتح".

 وتتصاعد العمليات العسكرية في عدة مناطق لا سيما في حلب وادلب, الامر الذي يوقع ضحايا بشكل يومي, فضلا عن تدمير المباني, وسط مخاوف دولية من ان يؤدي انتهاك "الهدنة" الشاملة بسوريا, التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, برعاية امريكية روسية,  الى الاضرار بمفاوضات السلام.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved