قتلى وجرحى جراء قصف وقذائف صاروخية على عدة مناطق بحلب والقنيطرة

25.10.2016 | 15:36

 سقط قتلى وجرحى, يوم الثلاثاء, جراء قصف طال حي كرم الجبل بحلب وبلدة اورم الكبرى بريفها الغربي, كما سقط جرحى بقذائف على حي صلاح الدين وصواريخ على قرية حرفا بالقنيطرة.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان ضحايا سقطوا جراء مدفعي للقوات النظامية على حي كرم الجبل في حلب .

وأضافت المصادر ان   عدد من المدنيين قتلوا واصيبوا بجروح  جراء غارات للطائرات الروسية على بلدة أورم الكبرى في ريف  حلب الغربي.

وتتعرض عدة مناطق بمدينة حلب, بعد انتهاء الهدنة التي اعلنت عنها موسكو, الى عمليات قصف, ادت الى سقوط قتلى وجرحى, حيث وجهت مصادر معارضة اصابع الاتهام للجيش النمي والطيران الروسي.

وانتهت الهدنة في مدينة حلب التي اطلقتها موسكو وايدها الجيش النظامي,  يوم السبت, بعد تمديدها 3 مرات, هدفها تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، إضافة إلى المسلحين من المدينة, بعد ضغوطات دولية ومطالبات بضرورة وقف موسكو قصفها لحلب , الا ان مسؤولين روس اعتبروا ان  استئناف الهدنة في حلب أمر مستبعد وغير مطروح للنقاش حالياً.

وفي سياق متصل, اعلنت مصادر مؤيدة ان  قذائف صاروخية سقطت على حي صلاح الدين بحلب, ماادى الى وقوع اصابات.

وكانت سقوط قذائف  صاروخية  وهاون سقطت, يوم الاثنين, على حيي صلاح الدين والحمدانية في مدينة حلب, ماادى الى مقتل شخصين و اصابة 24 بجروح.

وتتعرض عدد من المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام لسقوط قذائف هاون وصاروخية, في حين تشهد المناطق الخاضعة تحت سيطرة المعارضة لغارات مكثفة من الطيران الحربي, بمساندة الطيران الروسي, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا.

من جهة اخرى, ذكرت وكالة (سانا) ان "شخصين اصيبا بجروح أحدهما امرأة جراء اطلاق “جبهة النصرة” صواريخ غراد على قرية حرفا في القنيطرة".

وجاءت الحادثة بعد اسبوع على  سقوط قذائف ورصاص قناصة بين بلدتي حضر وحرفا , ما أسفر عن مقتل امرأة  ووقوع أضرار مادية .

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved