قتيل و4 جرحى من الجهاديين بهجومين لمسيرة في ريف اللاذقية

24.09.2024 | 23:11

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل شخص وإصابة 4 اخرين من الجهاديين بهجومين لمسيرة يرجح أنها تابعة لـ”التحالف الدولي” على مقر في ريف اللاذقية

 

وقال المرصد طائرة مسيرة يرجح أنها تابعة لـ”التحالف الدولي” شنتهجوما آخر على مقر للجماعات الجهادية في دوير الأكراد قرب تلال كبانة بريف اللاذقية، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 4 أشخاص آخرين من الجهاديين بينهم قيادات في جند الإسلام.

واضاف أن طائرة مسيرة استهدفت مقرا للمجموعات الجهادية من جنسيات عربية وأجنبية قرب قرية دوير الأكراد القريبة التي يتواجد فيها جهاديين من جنسيات مغربية وليبية وعراقية، إضافة إلى جهاديين أتراك وإيرانيين وآخرين شيشان.

واعترفت قوات القيادة المركزية الأمريكية، في وقت متأخر، بمسؤوليتها عن قتل الزعيم البارز في تنظيم حراس الدين، أبو عبد الرحمن المكي الذي قتل في 23 آب، باستهداف مسيّرة استهدفته وهو يقود دراجته النارية، على الطريق الواصل بين بلدتي إحسم والبارة بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، حيث أدت الضربة إلى مقتله وبتر قدميه.

وأوضحت “أن أبو عبد الرحمن المكي كان عضواً في مجلس شورى حراس الدين وزعيماً بارزاً مسؤولاً عن الإشراف على العمليات الإرهابية من سورية”.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved