قتيل وجرحى بسقوط قذائف على حرستا بريف دمشق والجبة وباب توما بدمشق

صورة تداولتها صفحات التواصل الإجتماعي قالت أنها للقذيفة على منطقة الجبة

08.12.2015 | 12:51

سقط قتيل وجرحى, يوم الثلاثاء, جراء سقوط قذائف على مشفى البيروني بحرستا في ريف دمشق ومنطقة الجبة أحداها بمدرسة ومنطقة باب توما بدمشق.

وأفادت مصادر مؤيدة على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي عن مقتل شخص جراء سقوط قذيفة صاروخية على مشفى البيروني في حرستا بريف دمشق, مشيرةً إلى أن الشخص كيميائي يعمل بالمشفى.

وأضافت المصادر أن قذيفة سقطت بمحيط ساحة القصور بدمشق, دون أن ترد أنباء عن خسائر بشرية.

أفادت معلومات متطابقة من مصادر عدة عن جرح أشخاص جراء سقوط قذائف على منطقة الجبة بدمشق أحداها بمدرسة, موضحةً أن إحدى القذائف سقطت بمدرسة عمر الأبرش.

وفي باب توما, نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا), عن مصدر في قيادة الشرطة أن "قذائف سقطت على حديقة الصوفانية ومنطقة الشيخ رسلان بحي باب توما بدمشق  القديمة ما تسبب باصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة ووقوع اضرار مادية بالممتلكات".

وأشارت معلومات متطابقة من مصادر عدة إلى سقوط قذائف على الإتحاد الرياضي العام لكرة القدم بدمشق, بينما اقتصرت الأضرار على الماديات.

ومن جهتها, قالت (سانا) نقلاً عن مصدر بالشرطة أن "قذائف سقطت على مدرسة عمر الابرش وقرب جامع الحاجبية بحي الشيخ محي الدين وعلى صالة الفيحاء الرياضية وحي العدوي السكني ما اسفر عن الحاق اضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة وعدد من المنازل والسيارات".

وكانت قذيفة سقطت على منطقة باب توما بدمشق, يوم الأحد, ما تسبب لاندلاع حريق بإحدى السيارات.

وتشهد مناطق عدة من البلاد سقوط قذائف محلية الصنع ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى, جلّهم من المدنيين.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved