قتيل وعدة اصابات في استمرار سقوط قذائف على دمشق

23.11.2017 | 20:10

قتل شخص على الاقل وسجل العديد من الاصابات باستمرار سقوط قذائف على مناطق متعددة في مدينة دمشق.

وبحسب مصادر اهلية فقد سقطت بعد ظهر يوم الخميس في مناطق القصاع وباب توما والتجارة و"دوار البيطرة" ومنطقة الفيحاء وضاحية الاسد وجرمانا و"الدويلعة".

وسجل بحسب ما نشر نشطاء في تلك المناطق مقتل عنصر من عناصر "الدفاع الوطني" في "الدويلعة" وتسجيل ثلاث اصابات على الاقل في "الدويلعة" وجرمانا والتجارة.

 

ويستمر سقوط القذائف على الميدنة منذ اكثر من اسبوع اثر توتر الاوضاع بين النظام ومسلحي المعارضة في ريف دمشق الشمالي.

ويتبادل الطرفان الاتهامات بخرق الهدنة المتفق عليها بموجب اتفاقات "خفض التوتر" حيث يقوم النظام بقصف مناطق تحت سيطرة المعارضة بشكل مستمر ايضا.

ودخلت منطقة "الغوطة" ومناطق اخرى في ريف دمشق في اتفاقيات "خفض التوتر" في ايلول الماضي  ، وهي تفاهمات بين دول الولايات المتحدة الاميركية وروسيا وتركيا وايران وتتضمن بشكل اساسي وقف اطلاق النار في تلك المناطق وايصال المساعدات وتمكين ادارات مدنية من ادارة شؤون الاهالي ، باتجاه المشاركة في ايجاد حل سياسي سلمي للازمة السورية.

الا ان الاتفاق لا يشمل الفصائل المصنفة على اساس انها "ارهابية" ومنها جبهة النصرة التي يتواجد مسلحين تابعين لها في منطقة "خفض التوتر" في ريف دمشق ما يسمح نظريا للنظام بقصف اماكن تواجد هؤلاء.

وتقع مساحات واسعة تضم اكثر من نصف مليون سوري في الريف الشمالي لدمشق خارج سيطرة النظام منذ العام 2012 وتتعرض هذه المناطق لقصف مستمر من قبل قوات الجيش بوتيرة متفاوتة.

ويتبادل الطرفان القصف بشكل مكثف في كثير من الاحيان في حالات زيادة التوتر بينهما ويذهب ضحايا مدنيين.

وقتل عشرات المدنيين في مدينة دمشق الاسبوع الماضي جراء قصف تتعرض له من قبل مسلحي المعارضة في ريف دمشق ، وكذلك قتل العشرات في مناطق المعارضة جراء قصف متواصل ومكثف قامت به قوات النظام على الغوطة وجوبر ودوما وعين ترما.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved