قريباً... تطبيق إلكتروني من وحي المطبخ الدمشقي

مشروع تطبيق وموقع "طبّاخ روحو"

17.08.2016 | 07:55

أعلنت مسابقة روّاد الأعمال " Startup Weekend‏" في نسختها الثالثة عن فوز مشروع تطبيق وموقع "طبّاخ روحو" الإلكتروني؛ بالجائزة الأولى في ختام منافساتها مساء الاثنين.

ورصدت شبكة (CNN) الإخبارية  الامريكبية من خلال فيديو ختام المنافسة التي جرت في جامعة دمشق للمسابة التي توجه للمرة الأولى لليافعين (13-18 عاماً) على اعتبار أن "هذه الفئة العمرية تأثرت كثيراً فيما يحصل في الساحة السياسية، ولكنها لم تشارك بأي شيء".

 

وابتكر المشروع ثلاثة شبّان هم حسين مرتضى، مجد قواص، ومنذر أصفهاني وتستهدف تأمين منصّة الكترونية للتواصل بين الباحثين عن الطعام الجيّد وبأسعارٍ مناسبة، وممّن تتوفر لديهم مهارات الطبخ المنزلي، مع وجود إمكانية التوصيل للزبائن، ما يوفرّ فرص عمل لبعض متضرري الحرب.

 

وتتوجه هذه النسخة من مسابقة " Startup Weekend‏"العالمية للمرة الأولى لليافعين السوريين (13- 18عاماً) لأن "هذه الفئة العمرية تأثرت كثيراً فيما يحصل في الساحة السياسية، ولكنها لم تشارك بأي شيء".

 

وأراد منظمو الحدث "إطلاق العنان للمواهب والإبداعات الخفية، وتشجيع الشباب السوري على مساعدة المجتمع، عبر تمكين أنفسهم في مشاريع ريادية ملهمة مستقبلياً، إضافة إلى إثراء معرفتهم، وإعطائهم الفرصة للتواصل مع رواد أعمال آخرين، وحكَام، ومدربين محترفين".

 

وعمل الفائزون الذين استوحوا فكرة الاسم من إحدى الأكلات الدمشقية الشهيرة خلال 54 ساعة ضمن أجواءٍ تحفيزية، وفرّها المنظمون.

 

ويذكر أنّ " Startup Weekend‏"  أكبر مجتمع لرواد الأعمال الشغوفين، أقيمت 3000 نسخة من منافساته ضمن 150 بلداً حول العالم، وساهمت بولادة 23000 شركة ناشئة.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved