قسد تبدأ بتوريد القمح إلى مناطق سيطرة النظام في الحسكة

18.06.2024 | 17:23

قال تلفزيون سوريا أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بدأت بتوريد الدفعة الأولى من القمح الذي تسلمته من مزارعي مناطق شمال شرق سوريا إلى مراكز استلام الحبوب التابعة للنظام في جنوب مدينة القامشلي.

ونقل تلفزيون سورية عن مصدر قوله إن  "قسد" أدخلت نحو 100 شاحنة قاطرة خلال الـ24 ساعة من حاجز لقوات النظام في قرية الدمخية إلى مناطق سيطرة الأخير في جنوب مدينة القامشلي".

وتابع المصدر ان الشاحنات "نقلت أكثر من 2500  طن من القمح نقلتها من مركز استلام الحبوب في قرية قسرك شمال الحسكة إلى مراكز استلام الحبوب التابعة للنظام بريف القامشلي".

وعبرت قافلة الشاحنات المحملة بالقمح برفقة دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية عبر حاجز "كري سبي" لقوات الأسايش على الطريق الدولي (M4) شمال الحسكة وصولاً إلى مناطق سيطرة النظام جنوب القامشلي.

وأكد شهود لموقع تلفزيون سوريا توقف عشرات الشاحنات أمام حاجز النظام الرئيسي في دوار زوري بالقرب من قرية دمخية جنوب المدينة.

وأشار الشهود إلى أن "الشاحنات كانت محملة بالقمح ضمن أكياس الخيش (جوال) وذلك بسبب عدم توفر مراكز لحفظ القمح (دوكما) لدى النظام".

وتدولت صفحات محلية صورا لطابور يضم عشرات الشاحنات المحملة بالقمح تنتظر عبور حاجز للنظام على الطريق الدولي جنوب القامشلي.

وحدد النظام ثلاثة مراكز لاستلام الحبوب من المزارعين وتخزينها وهي  (الثروة الحيوانية –جرمز –الطواريج ) وجميعها تقع في قرى ومناطق تحت سيطرة قوات النظام جنوب مدينة القامشلي.

وكشف  تلفزيون سوريا في أيار الماضي عن عقد النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) صفقة تُلزم الأخيرة بتوريد ما مجموعه نصف مليون طن من القمح بسعر 36 سنتاً للنظام على عدة دفعات.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved