قسد توقف جميع عمليات مكافحة الإرهاب المشتركة مع التحالف الدولي ضد داعش بسبب القصف التركي

02.12.2022 | 12:51

اعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، الجمعة، أنها أوقفت جميع عمليات مكافحة الإرهاب المشتركة" مع التحالف الدولي بعد القصف التركي لمنطقة سيطرتها".
وقال المتحدث باسم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) آرام حنا،  في تصريحات صحفية إن "كل عمليات التنسيق والعمليات المشتركة لمكافحة الارهاب مع التحالف الدولي لمحاربة داعش، الذي تقوده الولايات المتحدة قد توقفت".
وأوضح حنا أن التصعيد التركي سيفتح المجال لتزايد نشاط داعش، مشيرا إلى أن الاتصالات مع قوات التحالف الدولي لا زالت قائمة.
وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قد أبلغ، الأربعاء، نظيره التركي، خلوصي أكار، معارضة البنتاغون "القوية" لعملية عسكرية تركية جديدة في سورية.
وأعرب أوستن عن قلقه من التصعيد في شمال سوريا وتركيا، بما في ذلك الضربات الجوية الأخيرة، والتي هدد بعضها بشكل مباشر سلامة الأفراد الأميركيين الذين يعملون مع شركاء محليين في سوريا لهزيمة داعش.

وكان البنتاغون اعلن الثلاثاء أن الوزارة خفضت عدد الدوريات المشتركة في سوريا، لأن "قوات سوريا الديمقراطية" خفضت عدد دورياتها بسبب الضربات التركية، "ولم نقم بإعادة نشر أي من قواتنا هناك".
وأطلقت تركيا سلسلة من الضربات الجوية والقصف المدفعي المتواصل ضد مواقع حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في شمال العراق وسوريا.
وتتهم أنقرة حزب العمال الكردستاني بالوقوف خلف تفجير إسطنبول الذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين بجروح.
سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved