قصف متواصل على مناطق بحلب وريفها.. ضحايا بالعشرات.. واستمرار المعارك بمحيط مساكن هنانو

26.11.2016 | 14:50

تواصلت, يوم السبت, عمليات القصف على عدة احياء بمدينة  حلب ومناطق بريفها, ماادى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى, وسط استمرار المعارك بين الجيش النظامي وفصائل معارضة على محور حي مساكن هنانو شرق حلب.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان قتلى وجرحى قضوا جراء قصف من الطيران الحربي اسهدف احياء مساكن هنانو الطحان والقاطرجي وطريق الباب والصاخور والحيدرية و المرجة بمدينة حلب.

واشارت المصادر الى ان قذائف  سقطت على حي الجابرية, ومعلومات عن قتيل وعدد من الجرحى.

واضافت المصادر ان قصفا استهدف طريق ياقد العدس في ريف  حلب الشمالي الغربي وبلدة بيانون اسفرت عن سقوط ضحايا. 

من جهتها, اعلنت مصادر مؤيدة ان قذيفة هاون سقطت في منطقة الجابرية بمدينة حلب ومعلومات اولية عن اصابات .

ولفتت المصادر الى ان الطيران الحربي والمروحي استهدف مواقع وتحركات المجموعات المسلحة في ضهرةعواد و الصاخور بحلب بعدة ضربات جوية .

وكان قصف طال امس احياء  كرم الجبل و المشهد والشعار والمواصلات والقاطرجي بحلب  وبلدة تقاد بريفها الغربي, مااسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وتشهد عدة احياء بمدينة حلب لاسيما الشرقية تتعرض لعمليات قصف مكثفة, اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وخروج مشاف عن الخدمة, حيث اتهمت مصادر معارضة الطيران الروسي والنظامي باستهداف "ممنهج" و "ارتكاب مجازر "في هذه الاحياء, في حين نفت موسكو ذلك , مؤكدة انها لم تنفذ طلعات جوية فوق حلب منذ انتهاء الهدنة, لكنها اشارت الى  بدء عملية واسعة في ريفي حمص وإدلب قد تتمد  وتتسع لتشمل حلب.

من جهة اخرى, تحدثت مصادر مؤيدة عن سيطرة الجيش النظامي على مساكن هنانو شرق حلب, بعد معارك مع المسلحي الذي انسحبوا باتجاه حي الصاخور.

واضافت المصادر ان السيطرة جاءت عقب معارك مع مجموعات "جيش الفتح", وسط قصف مدفعي وصاروخي طال مراكز وخطوط امداد المسلحين.

من جابها, قالت قناة (المنار) اللبنانية  ان الجيش سيطر على مساكن هنانو في شرق حلب, اثر اشتباكات مع مجموعات "جيش الفتح"   .

من جانبها, اشارت مصادر معارضة الى ان اشتباكات عنيفة دارت بين فصائل معارضة وقوات النظام في محيط حي مساكن هنانو ، في محاولة للأخير التقدم على الحي.

وكان الجيش النظامي تمكن, يوم الجمعة، من احراز تقدم نوعي لاول مرة منذ عام 2012, في حي مساكن هنانو في حلب، الذي تسيطر عليه فصائل من المعارضة المسلحة، بعد اشتباكات بين الطرفين,

يشار الى ان  الجيش النظامي وحلفاؤه  استقدم منذ أيام، تعزيزات عسكرية كبيرة وآليات محملة بصواريخ تحضيرا للمشاركة في العمليات الجارية على محاور احياء  حلب .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved