قصف يطال جبل التركمان بريف اللاذقية.. وحركة نزوح من المنطقة باتجاه تركيا

رئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو

21.11.2015 | 17:20

تركيا تطالب روسيا بوقف هجماتها وتحذر النظام من التمادي
شهدت منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية, يوم السبت, قصفا واشتباكات, وسط  حركة نزوح باتجاه القرى القريبة من الحدود مع تركيا.
وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية تعرضت لقصف مكثف من الطيران الروسي, وسط حركة نزوح  باتجاه القرى القريبة من الحدود مع تركيا".
بدورها, ذكرت وكالة انباء (الاناضول) ان جبل التركمان في ريف اللاذقية شهد حركة نزوح كبيرة باتجاه القرى القريبة من الحدود مع تركيا، جراء هجمات النظام السوري، المدعومة بغطاء جوي روسي، منذ 4 أيام، على كلِّ من جبلي الأكراد والتركمان". 
وأضافت الوكالة ان " النازحين يواجهون مصاعب كبيرة، خلال تنقّلهم إلى القرى الآمنة القريبة من الحدود التركية، حيث يقيمون عند أقرابائهم، أو في خيمِ نصبوها داخل الغابات".
ونقلت وكالة (الاناضول) عن مسؤول توزيع المساعدات في جمعية تركمان سوريا محمد كومرجي، "ان قريتين متامتين للحدود التركية استوعبتا سكان ما يقارب 40 قرية"، اذ يقومون عند اقرابائهم او في خيم نصبوها داخل غابات.
وفي ذات السياق, حذر رئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو "الحكومة السورية من التمادي في هجماته على ريف اللاذقية، قائلا "لقد أبدينا ردود أفعالٍ فوريّة، على جميع الهجمات التي استهدفت المدنيين بالقرب من حدودنا، سواء كانوا تركمان أو عرب أو كرد. نتابع الوضع في جميع القرى (التركمانية)".
وكان اوغلو دعا روسيا، الجمعة, الى الالتزام بمحاربة تنظيم داعش، والتوقف عن مهاجمة القرى التركمانية في ريف اللاذقية، مشيرا الى انه يعارض جميع الهجمات التي تستهدف المدنيين والهجمات التي تتسبب في نزوح موجات لاجئين جديدة على حدودنا.
وسبق ان شهد ريف اللاذقية حركة نزوح في ايار الماضي، بسبب اقتراب الاشتباكات من بعض قرى صلنفة وعرامو وبيرين الى مدينة اللاذقية.


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved