قطر تؤكد على موقفها الثابت لحل الأزمة السورية

16.03.2023 | 17:46

جددت دولة قطر التأكيد على دعمها الكامل للجهود الدولية الرامية إلى تحقيق العدالة الشاملة للشعب السوري، ودعت المجتمع الدولي إلى مواصلة دعم السوريين ومضاعفة جهودهم في المجالين الإنساني والسياسي.

وجاء ذلك في كلمة لمساعد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد العزيز بن صالح الخليفي، خلال فعالية بعنوان "12 عاماً والعدد في ازدياد: استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا"، التي نظمتها الولايات المتحدة بالتعاون مع "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، وبمشاركة من هولندا وألمانيا.

وأكد الخليفي على "تمسك قطر بموقفها الثابت بأن الحل الوحيد لهذه الأزمة هو من خلال إيجاد حل سياسي تتفق عليه جميع الأطراف السورية، وفقا لبيان جنيف 1، وقرار مجلس الأمن 2254، بما يحفظ وحدة سوريا وسيادتها ويحقق تطلعات شعبها في الأمن والاستقرار".

وقال إنه "من خلال دعمنا المستمر للآلية الدولية المحايدة والمستقلة، نأمل مواصلتهم السعي لتحقيق العدالة الشاملة للشعب السوري ولجميع المتضررين"، لافتاً إلى أن قطر "تعمل بشكل استباقي وتشارك بكل جهد من أجل حل الأزمة السورية مع جميع شركائنا الدوليين والأمم المتحدة".

وأشار مساعد وزير الخارجية القطري إلى أن "بلاده دعمت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في سعيه لإنشاء لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا".

وشدد الدبلوماسي القطري على أن قطر "ستواصل دعم جميع الجهود الرامية إلى مساعدة وتقديم العون لأشقائنا وإخواننا السوريين، ونحث جميع شركائنا الدوليين على مواصلة دعمهم ومضاعفة جهودهم في المجالين الإنساني والسياسي، لأن البيئة العامة تواجه تعقيدات لا تخدم أولئك الذين يعانون من الأزمة".

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved