قطر تؤكد موقفها من حل الأزمة السورية وفرنسا تعلق على عودة سوريا إلى الجامعة العربية

08.06.2023 | 20:04

أفاد الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، بأن الدوحة تؤكد دعمها لكافة الجهود للوصول لحل دائم وشامل للأزمة السورية يرتكز على قرارات مجلس الأمن الدولي.

وبحسب وسائل إعلام، تابع الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني في مؤتمر صحفي مع نظيرته الفرنسية كاترين كولونا من العاصمة الدوحة: "لا مواقف لنا ضد سوريا ولكن مشكلتنا مع النظام الذي يحكم سوريا.. نريد التوصل لحل عادل في سوريا وندعم حلا سياسيا شاملا يرضاه الشعب السوري وفق القرار 2254".

وأردف وزير الخارجية القطري: "تطرقنا بنقاشنا اليوم إلى أهمية الارتقاء بالتعاون بين البلدين في مجالات عدة..بحثنا طرق تعزيز العلاقات في مجال الاستثمار وتقوية الشراكة الاقتصادية"، معتبرا أن "شراكتنا الاقتصادية مع فرنسا رافد مهم لاقتصاد البلدين"

ومن جهتها، قالت وزيرة الخارجية الفرنسية: "لا نفهم جيدا قرار إعادة سوريا إلى الجامعة العربية دون التزامات مقابلة من دمشق..لم تلب سوريا أيا من الشروط الدولية المطلوبة منها".

وكان اجتماع خليجي أمريكي قد أكد في وقت سابق من اليوم، على الالتزام بالتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية بما يحفظ وحدة سوريا وسيادتها، ويلبي تطلعات شعبها بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved