كاتب سوري يتهم صناع مسلسل "كسر عضم" بسرقة النص

16.04.2022 | 13:55

اتهم الكاتب السوري فؤاد حميرة، شركة كلاكيت للإنتاج الفني، لمالكها إياد النجار بسرقة نص "حياة مالحة" الذي كان باعه أصلاً للشركة نفسها قبل سنوات وتعثّر إنتاجه لأسباب كثيرة ونسبه لكاتب آخر بالاشتراك مع مخرجة العمل رشا شربتجي.

وطرح حميرة ببث مباشر عبر صفحته في فيسبوك أدلة تثبت أن محاور كثيرة من مسلسل "كسر عضم" منسوخة من عمله ومنسوبة لكاتب آخر.

وأكد حميرة أيضاً أنه تواصل مع مخرجة العمل رشا شربتجي وطرح عليها الأمر إلا أنها لم تتقبل الموضوع ما فتح باباً للتلاسن بين الطرفين، كما نشر صوراً لمحادثات مع شخصيات فنية تزكي كلامه، بينها المخرج السوري سيف الدين سبيعي الذي أعلن أنه رفض عرضاً من الشركة المتتجة قبل سنوات لإخراج العمل لأنه لم يحمل اسم كاتبه الأصلي.

وأكد الكاتب سامر رضوان أيضاً، أنه رفض عرضاً من الجهة المنتجة لإعادة صياغة النص، بسبب علمه أنه لحميرة.

بدوره نشر الكاتب فادي زيفا أيضاً توضيحاً عبر حسابه في فيسبوك، أكد فيه وجود تشابه كبير بين نص "حياة مالحة" ونص "كسر عضم"، ونصه "فلتان أمني"، الذي باعه للشركة ذاتها فوضعته على رفوفها لتستفيد منه فيما بعد عبر كتّاب مبتدئين بسبب مزاجية المنتج، وفق تعبيره.  

بالمقابل ردت الشركة المنتجة للعمل على هذا الاتهام معلنة بطلانه، وأن غايته فقط التشويش على نجاح العمل.

وأكدت في بيان، أنها سترد يوم الأربعاء الموافق 20 نيسان، بتصريح من 10 دقائق على هذه الاتهامات، التي اعتبرتها لا تحتاج لأكثر من هذا الوقت، مبررة ذلك بانشغالها وعدم قدرتها على إضاعة الوقت، وفق البيان.

وحصد مسلسل مسلسل "كسر عضم" نجاحاً كبيراً هذا العام وهو من تأليف علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي وبطولة نخبة من نجوم الدراما السورية من بينهم فايز قزق وسامر اسماعيل وولاء عزام وخالد القيش وكاريس بشار وغيرهم.

سيريانيوز   


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved