كارتر: نبحث عن اساليب جديدة لمحاربة داعش في سوريا من الجنوب

وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر

27.07.2016 | 21:30

قال وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر, يوم الأربعاء, أن التحالف الدولي  سيبحث  طرق وأساليب جديدة من اجل محاربة تنظيم "داعش" في سوريا انطلاقا من جهة الجنوب .

ونقلت وكالة (رويترز) عن كارتر ,قوله للقوات الأمريكية في فورت براج بولاية نورث كارولاينا "سنبحث بقوة فرص الضغط على (داعش) من الجنوب تعزيزا لجهودنا القائمة والقوية."

وأضاف "هذا بالطبع ستكون له فوائد إضافية تتمثل في مساعدة أمن شركائنا الأردنيين وفصل مسرح العمليات في سوريا عن مسرح العمليات في العراق بشكل أكبر."

وجاء ذلك بعدما دعا وزير الخارجية الامريكي جون كيري منذ ايام الى اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة تغير أساليب داعش

وتركّز في الآونة الأخيرة الكثير من نشاط التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة -والذي يشمل الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" على شمال سوريا.

وشكلت الولايات المتحدة تحالف دولي لمحاربة التنظيم, حيث بدأ, في أيلول عام 2014 بشن ضربات جوية ضد مواقع التنظيم في سوريا, فيما بدأت روسيا في أيلول الماضي, بعمليات قصف جوي تستهدف ماتقول أنها "جماعات متطرفة" بالتنسيق مع عمليات عسكرية برية للجيش النظامي.

وكشفت شركة (آي.إتش.إس) للأبحاث في وقت سابق من تموز الجاري، أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خسر ربع أراضيه في سوريا والعراق  خلال 18 شهرا , مرجحة قيام التنظيم بتكثيف هجماته ضد المدنيين في الأشهر المقبلة.

وأعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015,  فيما كشفت الرئاسة الأمريكية أن  التنظيم خسر أكثر من 50% من الأراضي التي سيطر عليها في العراق وسوريا.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved