كارتر: واشنطن ترسل 200 جندي إلى الرقة

10.12.2016 | 11:35

أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر, يوم السبت, أن الولايات المتحدة تعتزم ارسال 200 جندي إضافي إلى سوريا للمساعدة في المعركة التي تهدف إلى طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من الرقة, ليزيد عدد الجنود الى 500 .

ونقلت وكالات انباء عن كارتر قوله, في مؤتمر حوار المنامة, إن "القوات الإضافية بينها مدربون من القوات الخاصة ومستشارون وفرق تفكيك المتفجرات وسينضمون إلى 300 من القوات الخاصة الأمريكية الموجودة بالفعل في سوريا".

وكان البنتاغون أعلن, في وقت سابق من الشهر الماضي, نيته بدء عمليات استعادة مدينة الرقة من "داعش" خلال أسابيع. وشدد على إن من مصلحة تركيا وعدد من الشركاء في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم  لعب دوراً رئيسياً في العملية.

وأضاف كارتر أن "القوات الإضافية ستساعد القوات المحلية في حملتها لاستعادة الرقة"، مشيرا إلى أن"الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وافق على إرسال القوات الإضافية الأسبوع الماضي".

ورفع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخميس الحظر المفروض على توريد الأسلحة لحلفاء واشنطن في مجال مكافحة الإرهاب في سوريا.

وسبق ان اعلن  الرئيس الأمريكي باراك أوباما , في وقت سابق, أن واشنطن لن ترسل جنوداً إلى سوريا، ما لم يكن هناك تهديد مباشر ضد الجيش الأمريكي، وذلك دفاعاً عن إدارته التي تتلقى انتقادات بـ"التراخي" في التعامل مع الأزمة السورية.

 ونشرت واشنطن مؤخرا عددا من الخبراء العسكرييين وافراد من وحداتها الخاصة في شمال سوريا, دون التنسيق مع الحكومة السورية, مرجعة سبب وجودهم الى تقديم المشورة والمساعدة لتحالف فصائل كردية-عربية في محاربة تنظيم داعش.

من جانب آخر , أشار كارتر الى أن روسيا أكبر داعم أجنبي للرئيس بشار الأسد "أججت الحرب الأهلية وأطالت معاناة الشعب السوري".

وتواجه روسيا مراراَ اتهامات من قبل دول غربية باستهدافها مع النظام السوري أهداف مدنية في سوريا, في حين طلبت موسكو أكثر من مرة تقديم البراهين والاثباتات على ذلك, مشيرة الى انها تستهدف "ارهابيين".

 


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved