كاين يقود بارين ميونخ لفوز عريض امام ماينتس محققاً رقماً قياسياً بالدوري الالماني

بايرن ميونخ

10.03.2024 | 17:20

سجل الدولي الانكليزي هاري كاين مهاجم بايرن ميونيخ ثلاثيةً في فوز ساحق 8-1 على ماينتس السبت في المرحلة الخامسة والعشرين محققاً رقماً قياسياً جديداً في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ليقلص حامل اللقب الفارق مع باير ليفركوزن المتصدر إلى سبع نقاط.

وأصبح كاين، المنضم لبايرن مطلع الموسم مقابل 100 مليون يورو من توتنهام هوتسبير، أول لاعب يسجل هدفين على الأقل في ثماني مباريات مختلفة في أول موسم له في الدوري الألماني.

كما عادل رقم أوفه زيلر القياسي لأكبر عدد من الأهداف في أول موسم له في الدوري الألماني مسجلا 30 هدفا حتى الآن.

وأحرز قائد إنجلترا هدفين أيضا في الفوز 3-صفر على لاتسيو في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء ليحجز بايرن مكاناً في دور الثمانية.

ويملك بايرن الآن 57 نقطة في المركز الثاني فيما تجمدّ رصيد ماينتس عند 16 نقطة في المرتبة السابعة عشرة.

وافتتح كاين أهدافه في الدقيقة 13 بتسديدة مباشرة من مدى قريب حيث يرغب الفريق البافاري في إحياء آماله للفوز باللقب بعد سلسلة من النتائج السيئة حيث فاز مرة واحدة في آخر أربع مباريات بالدوري.

وأضاف بايرن الهدف الثاني بعدها بسبع دقائق عن طريق ليون غوريتسكا الذي تابع تسديدة كاين المرتدة من إطار المرمى.

وقلص ماينتس الفارق من ركلة حرة سجلها ناديم أميري (31) وحاول بعدها الفريق الزائر إدراك التعادل قبل أن يسجل كاين مجددا ليعيد التقدم بفارق هدفين في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفرض صاحب الأرض هيمنته على ماينتس بعد الاستراحة حين سجل توماس مولر بعد هجمة سريعة ليجعل النتيجة 4-1 في الدقيقة 47.

ومع حالة الفوضى الكاملة في دفاع ماينتس، واصل بايرن الضغط وسجل جمال موسيالا من تسديدة خدعت الحارس (61) قبل أن يضيف سيرج غنابري (66) هدفا بتصويبة بكعب القدم لتصبح النتيجة 6-1.

وأكمل كاين ثلاثيته بعدما تابع كرة مرتدة على القائم البعيد ليسدد من مدى قريب (70) واختتم غوريتسكا أهداف بايرن بضربة رأس في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وضمن المرحلة الخامسة والعشرين أيضاً فاز لايبتسيغ على دارمشتات (2-0) وأوغسبورغ على هايدنهايم (1-0) في حين خيّم التعادل الإيجابي (3-3) على مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ وكولن.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved