كريستال بالاس يحسم الى حد كبير بقاءه في الدوري الإنكليزي بفوز مثير امام وست هام

كريستال بالاس

30.04.2023 | 06:38

حسم كريستال بالاس الى حد كبير بقاءه في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفوز رابع في نيسان بقيادة مدربه الجديد-القديم روي هودجسون، وجاء على حساب ضيفه وجاره الجريح وست هام بنتيجة مثيرة 4-3 السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين.

ورفع فريق هودجسون رصيده الى 40 نقطة في المركز الحادي عشر موقتاً بفارق 11 نقطة عن ليستر الثامن عشر الذي يلتقي الإثنين مع إيفرتون، فيما بقي وست هام في صلب الصراع على البقاء بعدما تجمد رصيده عند 34 في المركز الخامس عشر بهزيمته السابعة عشرة للموسم.

وما يزيد من صعوبة مهمة فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز أنه سيواجه الجارين مانشستر سيتي حامل اللقب وثاني الترتيب ومانشستر يونايتد الرابع الأربعاء والأحد المقبلين.

وبعدما تخلف في الدقيقة 9 بهدف للتشيكي توماش سوتشيك، ردّ بالاس بثلاثة أهداف للغاني جوردان أيو (15) والعاجي ويلفريد زاها (20) والغاني الآخر جيفري شلوب (30)، لكن الضيوف قلصوا الفارق عبر الجامايكي ميكايل أنتونيو (35)، لينتهي الشوط الأول بتقدم صاحب الأرض 3-2.

وفي الشوط الثاني، وسع بالاس الفارق مجدداً بفضل ركلة جزاء نفذها إيبيريتشي إيزه (66)، قبل أن يقلص المغربي نايف أكرد الفارق مجدداً (72) من دون أن يكون ذلك كافياً لحرمان بالاس من فوز رابع منذ عودة هودجسون لاستلام الفريق في 21 آذار خلفاً للفرنسي باتريس إيفرا.

وبعد خيبة الخروج من نصف نهائي الكأس على يد مانشستر يونايتد بركلات الترجيح ثم الخسارة المحبطة أمام نوتنغهام فورست 1-3 في المرحلة الماضية، صب برايتون جام غضبه على ضيفه ولفرهامبتون واكتسحه 6-صفر في لقاء الثنائيات بامتياز، إذ سجل كل من الألمانيين دينيز أونداف (6 و66) وباسكال غروس (13 و26) وداني ويلبيك (39 و48) هدفين.

وسجل برايتون أربعة أهداف في الشوط الأول للمرة الأولى منذ شباط 2016 ضد ليدز في دوري المستوى الثاني وفق "أوبتا" للاحصاءات، فيما بات فريق المدرب الإيطالي روبرتو دي تزيربي خامس فريق بثنائية لثلاثة لاعبين في مباراة واحدة في تاريخ الدوري الممتاز.

ويأمل برايتون أن يمنحه هذا الفوز الدفع المعنوي كي يحقق ثأره من مانشستر يونايتد حين يستضيفه الخميس مع طموح المشاركة القارية الموسم المقبل، إذ رفع رصيده الى 52 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطتين فقط عن توتنهام الخامس مع مباراتين أقل من الأخير الذي يلعب الأحد مع مضيفه ليفربول السابع (53 نقطة).

وبقي برايتون أمام برنتفورد بفارق نقطتين بعد الفوز المثير الذي حققه الأخير على ضيفه نوتنغهام فورست الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط 2-1 في الوقت القاتل، بعدما كان متخلفاً بهدف البرازيلي دانيلو (1+45) قبل أن يرد متأخراً بهدفي إيفان توني (82) والبديل جوش داسيلفا (4+90).

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved