كلما كنت غبياً زاد عدد أصدقائك... لماذا ؟؟؟

رجل

27.07.2016 | 11:38

توصل باحثون في دراسة شملت 15 ألف شخص إلى أن كلما كان الانسان ذكياً كلما قل احتياجاته للتواصل المستمر مع الآخرين، وأن الحياة الصاخبة والاجتماعية لا ترضيه وبالتالي كلما كان غبيا زاد عدد اصدقائه.

وذكر موقع Brightside أن الباحثين استخدموا في دراستهم بفئة عمرية تتراوح بين 18-28 سنة يعيشون في بيئات مختلفة، حول العلاقة بين عدد الأصدقاء وحالة السعادة التي يمكن أن يعيشها.

 

وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن القاعدة الأولى أن الأشخاص الذين يعيشون في مناطق المكتظة بالسكان يعيشون حياة أقل سعادة.

 

وأضافت النتائج أن " النتيجة الثانية، هي أن الناس يحتاجون دائماً إلى التواصل المستمر مع أصدقاء من عقليات مشابهة، وكلما زادت المحادثات الحميمية كلما شعرنا بالسعادة.

 

وتابعت النتائج أن الأفراد ذوي نسبة الذكاء المرتفعة مستثنون من القاعدة الثانية؛ أي أنه كلما كنت ذكياً كلما قل احتياجك للتواصل المستمر مع الآخرين، وأن الحياة الصاخبة والاجتماعية لا ترضيك.

 

ولفتت الدراسة، الى ان عقل الإنسان الذكي يعمل في اتجاه واحد، لذلك فإن العباقرة يفضلون الوحدة، ذلك أن عدداً قليلاً من الناس يتفهمونهم ولديهم القدرة على تقبلهم.

 

من جانبها، اعتبرت الباحثة بمعهد بروكينغز الأميركي كارول غراهام، أن الأذكياء يستغلون معظم أوقاتهم في تحقيق أهدافهم بعيدة المدى، ولذلك يتحمسون فقط للأنشطة التي تخدم أهدافهم وتقودهم إلى النتائج المرجوة.

 

وتابعت الباحثة أن "هناك فكرة تسمى بـ (نظرية السافانا للسعادة)، تقول إن الإنسان ليس فقط مجموعة من الجينات، بل لكن مجموعة من ذكريات الأجداد أيضاً؛ فنمط حياة الصيادين القدامى يؤثر على حياتنا وشعورنا الداخلي بالسعادة، حيث عاشوا لسنوات حالة الوحدة في كهوفهم الصغيرة، وكان عليهم أن يعيشوا سوياً مع الآخرين رغبة في البقاء".

 

وأشارت الباحثة إلى أن المثقفين والأشخاص الذين يمتلكون مستويات مرتفعة من الذكاء مقارنة بمتوسطي الذكاء، ينسجمون مع أنفسهم ولا يعتمدون في حياتهم على التواصل مع الآخرين، وإنما يحتاجون إلى التواصل الوثيق من وقت إلى آخر.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved