كيربي: اتفاق حلب تم التوصل إليه بجهود روسية وتركية.. ونرحب باي اتفاق لوقف العنف

جون كيربي

13.12.2016 | 23:28

 

اعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي يوم الثلاثاء،أن واشنطن اطلعت على تقارير حول اتفاق لوقف إطلاق النار في حلب، لافتا في الوقت نفسه انه لا يستطع تأكيدها.

 

ونقلت وسائل اعلام عن  كيربي قوله إن "الاتفاق تم التوصل إليه، وفق التقارير، بجهود روسية وتركية"، مشيرا الى ان " الولايات المتحدة ترحب بأي حل من شأنه أن يوقف العنف ليس في حلب فقط، بل في عموم  سوريا".

وكانت وكالة رويترز ذكرت عن مصدر بالحكومة التركية يوم الثلاثاء إنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في حلب بدءا من الساعة 1500 بتوقيت جرينتش ويمكن للمدنيين والمقاتلين مغادرة المدينة بحافلات إلى إدلب حتى ليل الأربعاء.

 

وكان المبعوث الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، اعلن يوم الثلاثاء، إن عملية الجيش النظامي المدعومة من روسيا في حلب ستنتهي خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك عقب التوصل لاتفاق يقضي بإخراج مقاتلي المعارضة من شرق حلب.

وبدأ الجيش النظامي مؤخرا هجوماَ على شرق حلب, وسط قصف على الاحياء, استطاع خلال أقل من شهر، إحراز تقدم سريع داخل الأحياء الشرقية في حلب والسيطرة على مساحات كبيرة.

وأثارت التطورات بحلب ادانات دولية واسعة, حيث باتت تتصدر المباحثات, وسط تحميل موسكو المسؤولية, ومطالبات بوقف اطلاق النار وادخال مساعدات, في حين ترفض روسيا تطبيق أي هدنة أو ووقف لإطلاق النار في حلب مالم يتم الاتفاق على موعد وطرق دقيقة لخروج المسلحين كافة من المدينة.

 

سيريانيوز

 

 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved