لافروف: هناك حقائق وأدلة على مواصلة تركيا التدخل بسوريا و"دعم الإرهاب"

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

04.04.2016 | 14:49

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الاثنين، إن هنالك حقائق وأدلة على أن تركيا تواصل "التدخل" في شؤون سوريا و"تدعم الإرهاب"، مطالبا إياها بالكف عن ذلك.

وذكرت وكالة ( رويترز) أن لافروف طالب تركيا بالكف عن التدخل في شؤون جيرانها وعن دعم الإرهاب، قائلا "بشكل عام من المهم لجيراننا الأتراك الآن أن يتوقفوا عن التدخل في شؤون دول أخرى سواء في العراق أو سوريا".

وسبق ان اتهمت موسكو أنقرة في كانون الأول الماضي، بمقايضة نفط تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بالأسلحة والذخيرة, وذلك قبل ان تطالب "بإغلاق" الحدود التركية السورية، لإيقاف إمداد "الإرهابيين" بالسلاح.

وأضاف لافروف "هناك ما يكفي من الحقائق والأدلة على أن تركيا تواصل هذا التدخل وتدعم الإرهاب"، دون أن يورد تفاصيل حول هذه الأدلة.

واتهم السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في رسالة مؤرخة في 18 اذار الماضي، منظمات غير حكومية تركية بتسليح جماعات "جهادية" من ضمنها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), في سوريا وذلك في رسالة لمجلس الأمن الدولي.

وتتبادل روسيا و تركيا الاتهامات بشأن الوضع في سوريا، إذ تقول موسكو أن انقرة تساعد "جماعات جهادية جديدة ومرتزقة مسلحين" على التسلل إلى سوريا لتقديم العون لتنظيم "داعش"، بينما تقول أنقرة إن روسيا تدعم النظام وقوات كردية تعتبرها إرهابية.

يشار إلى أن حدة التوتر بين موسكو وأنقرة تصاعدت بعد قيام الجيش التركي بإسقاط طائرة حربية روسية في تشرين الثاني الماضي، لاختراقها المجال الجوي التركي، على حد قوله، الأمر الذي نفته روسيا.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved