لافروف وشكري يدعوان للالتزام بالهدنة في سوريا على الاقل خلال رمضان

07.06.2016 | 17:54

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره المصري سامح شكري, في اتصال هاتفي, يوم الثلاثاء, الى التقيد بنظام وقف اطلاق النار في سوريا على الاقل خلال شهر رمضان.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية, ان الوزيرين اعتبرا ان "ثبات الهدنة بسوريا سيتيح إمكانية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها بصورة أكثر فعالية, ودفع العملية التفاوضية بين الحكومة والمعارضة، مشيرين إلى "ضرورة أن تشمل هذه العملية جميع القوى السورية".

و تشهد الاوضاع الانسانية في عدة مناطق اوضاعا ماساوية, حيث وصلت مؤخرا قوافل مساعدات اممية الى عدد من المناطق المحاصرة, فيما تتهم الامم المتحدة بعرقلة ايصال المساعدات لجميع المناطق.

وأكد الوزيران ان "وقف إطلاق النار لا يلغي محاربة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" والمتطرفين المتصلين بهما، وأن تكون محاربتهم حازمة".

وتتصاعد العمليات العسكرية في عدة مناطق لا سيما في حلب, الامر الذي يوقع ضحايا بشكل يومي, فضلا عن تدمير المباني, وسط مخاوف دولية من ان يؤدي انتهاك "الهدنة" الشاملة بسوريا, التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, برعاية امريكية روسية,  الى الاضرار بمفاوضات السلام.

واستثني كل من تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" من اتفاق وقف "الاعمال القتالية" في سوريا, فيما أعلنت  موسكو و واشنطن, في وقت سابق, مواصلة ضرباتهما ضد تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved