لافروف وعبد اللهيان يبحثان الوضع في غزة

19.11.2023 | 21:05

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الوضع في غزة، وضرورة وقف فوري لإطلاق النار.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أنه "بمبادرة من الجانب الإيراني، أجرى الوزير سيرغي لافروف، محادثة هاتفية مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان".

واضاف البيان بانه "خلال المحادثة، تم التركيز بشكل رئيسي على الوضع الحالي في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتم الإعراب عن القلق العام إزاء المواجهة المسلحة المستمرة في قطاع غزة، وتم التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار فوريا وتقديم المساعدة العاجلة للسكان المدنيين المتضررين".

وتابع البيان أن "الوزيرين تطرقا إلى جدول الاتصالات المقبلة وعدد من القضايا الراهنة المدرجة على جدول الأعمال الثنائي والدولي ذات الاهتمام المشترك".

ومرّ أكثر من شهر ونصف، على بدء عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها حركة "حماس" الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، التي أسرت فيها عددا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، حيث تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved