لافروف وكيري يبحثان تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل اليها خلال زيارة الاخير لموسكو

وزير الخارجية الرؤوسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري

19.07.2016 | 20:33

أعلنت وزارة الخارجية الروسية, يوم الثلاثاء, أن الوزير سيرغي لافروف بحث هاتفيا مع نظيره الأمريكي جون كيري الخطوات الرامية إلى تسوية الأزمة في سوريا ومكافحة الإرهاب هناك.

وقالت الخارجية الروسية, في بيان لها, أن لافروف وكيري بحثا "الخطوات المحددة الروسية والأمريكية الرامية إلى المساهمة في تسوية النزاع في سوريا والتغلب على الجماعات الإرهابية العاملة هناك، وذلك تنفيذا للاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي إلى موسكو".

 وأعلن كيري, الجمعة الماضي, أن بلاده توصلت مع موسكو إلى "إجراءات ملموسة" لإنقاذ "الهدنة" في سوريا, موضحا أنها في حال طبقت فستوفر حلا للمشاكل المتعلقة بانتهاكات القوات النظامية والهجمات التي تشنها "جبهة النصرة", إلا أن كيري رفض الإفصاح عن الخطوات الملموسة التي تم الاتفاق عليها في قائمة طويلة لأنه يريد لها النجاح ولأنها بحاجة لمزيد من العمل كي تنجح".

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما اقترحت, سابقاً, على روسيا "شراكة عسكرية جديدة في سوريا", حيث أبدت الأخيرة استعدادها لدراسة هذا المقترح, فيما شكك البنتاغون في إمكانية نجاح هذا التعاون , إلا انه أعرب عن استعداد واشنطن للتعاون مع موسكو في هذا الخصوص بشرط "التزام الأخيرة بالتوجه الصحيح".

وسبق أن تم طرح تحقيق تعاون وتنسيق عسكري بين موسكو وواشنطن، إلا أن أياً من الاقتراحات لم تلق طريقها للتنفيذ، مع تمسك واشنطن بمقولة أن "هدف العمليات العسكرية للبلدين متباينة".

وشهد الشهر الماضي عدة مكالمات هاتفية بين لافروف وكيري, تركزت حول إمكانية توحيد الجهود في محاربة "الإرهاب" واتخاذ تدابير مشتركة ضد "جبهة النصرة" وغيرها من الجماعات في سوريا, وضرورة الفصل بين الفصائل المعارضة  و "النصرة".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved