لافروف وكيري يعقدان اجتماعا الخميس.. والملف السوري على أجندة البحث

16.11.2016 | 11:55

يعقد وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري, غدا الخميس, لقاءا في عاصمة بيرو ليما، على هامش اجتماع وزاري لمنتدى "أبيك", لبحث عدة مسائل من بينها الوضع في حلب.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله, في تصريح صحفي, ان "الوزيرين يخططان لبحث ليس الوضع في حلب فحسب، بل ومجمل المسائل المتعلقة بالتسوية السورية، والأزمة الأوكرانية، والعلاقات الثنائية".

ويعقد الاجتماع الوزاري قبيل انطلاق أعمال قمة "أبيك" (منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ)، التي ستنعقد في ليما في الفترة من 17 -23 تشرين الثاني.

وسبق للكرملين أن أعلن عدم استبعاد عقد لقاء ثنائي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما على هامش هذه القمة.

وكان اخر لقاء جرى بين الوزيري كيري ولافروف منذ 15 تشرين الأول الماضي، في لوزان على هامش الاجتماع الدولي في محاولة لإنعاش الاتفاقات الروسية الأمريكية حول سوريا.

واتفق وزيرا الخارجية الروسي، سيرغي لافروف والأمريكي، جون كيري ، خلال مكالمة هاتفية بينهما الاثنين، بشأن مواصلة المشاورات على مستوى الخبراء بحثا عن طرق لتطبيع الوضع في سوريا، سيما في مدينة حلب.

وتواجه روسيا اتهامات من قبل عدة دول لاسيما فيما يتعلق بمواصلة قصفها مدينة حلب, الامر الذي تنفيه موسكو, كما هددت دول اوروبية وواشنطن بفرض عقوبات عليها, بسبب تصرفاتها في سوريا واستمرار دعمها النظام السوري.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved