لافروف ووزراء مجلس التعاون الخليجي يبحثون الملف السوري

11.07.2023 | 16:43

عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعهم الوزاري المشترك السادس للحوار الإستراتيجي مع روسيا في العاصمة موسكو أمس الاثنين، و تمّ بحث الملف السوري إلى جانب العلاقات الثنائية.

وحول الملف السوري، ذكر بيان لمجلس التعاون أن "الوزراء المشاركين أكدوا على أهمية الحفاظ على سلامة أراضي الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدتها وسيادتها، وأعربوا عن دعمهم لجهود المبعوث الخاص لسوريا غير بيدرسن، مشددين على الحاجة للمزيد من الجهود الدولية لدعم وساطة الأمم المتحدة في عملية سلام بين السوريين لتحقيق التسوية الدائمة للأزمة السورية وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

 وأطلع الروس الوزراء العرب على أنشطة محادثات "أستانا" التي جرت الشهر الماضي، فيما أكد المجلس على "أهمية دور اللجنة الدستورية السورية"، معبرين عن دعم عملها من خلال التواصل المستمر مع الأطراف السورية في هذه اللجنة ومع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، كميسر لضمان استمراريتها وفعاليتها.

 وأشار بيان المجلس إلى دعم المساعي المبذولة لتقديم الرعاية للاجئين والمهجرين السوريين، والعمل على ضمان عودتهم الآمنة إلى مدنهم وقراهم وفق المعايير الدولية.

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved