لافروف يلتقي سفراء الاتحاد الاوروبي بموسكو .. ويطالب بتنفيذ عدة امور تتعلق بالملف السوري

23.11.2016 | 20:10

عقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الاربعاء, اجتماعا مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لدى روسيا, حيث ابلغ  المشاركين في الاجتماع بالتطورات الأخيرة في سوريا.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية, نشره موقع (روسيا اليوم), ان  لافروف شدد على "ضرورة تنفيذ المهمات الخاصة بالتسوية السياسية الفورية وتقديم المساعدة الإنسانية الفاعلة لسكان البلاد وكذلك مكافحة الإرهاب الدولي".

وحاءت المباحثات بعد يوم من اتصال هاتفي اجري بين لافروف ونظيره الامريكي جون كيري وتم بحث الملف السوري لاسيما الوضع بحلب والمحادثات السورية.

كما جاءت عقب يوم من تجديد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف موقف بلاده المؤيد لعقد مباحثات بين الحكومة السورية والمعارضة, متهماً الامم المتحدة بعدم تنفيذ قرار صدر مؤخراً بشان المحادثات السورية.

وتتبنى الدول الغربية موقفاً متشدداً من موسكو, جراء تصرفاتها في سوريا ومواصلة دعمها النظام السوري في عملياته العسكرية لاسيما في حلب, الامر الذي تنفيه الاخيرة , مؤكدة انها لم تنفذ طلعات جوية فوق حلب منذ انتهاء الهدنة الانسانية التي اعلنت عنها مؤخرا, لكنها اشارت الى  بدء عملية واسعة في ريفي حمص وإدلب قد تتمد  وتتسع لتشمل حلب.

وتعيش سوريا منذ حوالي ست سنوات حرباً راح ضحيتها أكثر من 450 ألف قتيل، وأسفرت عن نزوح 5,6 ملايين سوري في الداخل فيما أجبر 4,8 ملايين اخرين على اللجوء الى دول الجوار.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved