لا قانون يمنع تصوير اسفل التنورة سرا في مقاطعة امريكية

23.07.2016 | 21:14

قضت محكمة امريكية على بالحكم على عملية تصوير "اسفل تنورة النساء" دون موافقتهم بانه " عمل قانوني"، وذلك بسبب "فجوة" في القانون المتعلق بانتهاك الخصوصية في ولاية جورجيا الامريكية.

 

وقالت صحيفة "الاندبندنت" ان محكمة الاستئناف في جورجيا، اسقطت في 15 تموز الحالي الادانة عن المواطن الامريكي "لي غاري" بتهمة "انتهاك الخصوصية"، بعد ان تم الاثبات بانه لم ينتهك قانون الدولة كما هو مكتوب في الدستور.

 

وكانت المحكمة العليا لمقاطعة هيوستن قد اقرت عام 2013 ، بان "لي غاري" مذنب بتهمة "التنصت والمراقبة غير القانونية"، بعد ان اظهرته تسجيلات كاميرات المراقبة عدة مرات يصور اسفل تنورات الزبونات في السوبر ماركت الذي كان يعمل فيه اثناء تسوقهم. 

 

وتمت ادانة "غاري" وفق قانون مقاطعة جورجيا لانتهاك الخصوصية، والذي وجدته "مذنبا"، لانه من غير القانوني مراقبة او تصوير (صور او فيديو) شخص ما "في اي مكان خاص او بعيد عن انظار العامة" دون موافقته، الا ان "غاري" استأنف الحكم واثبت انه لم يخرق القانون لانه صور امرأة "في مكان عام"، وبالتالي حكمت محكمة الاستئناف لصالحه على الرغم من وصفها سلوكه بـ "المهين".

 

 

وكتبت القاضية "اليزابيث بران" في الوثائق التي قدمتها محكمة الاستئناف، ان "القضية الوحيدة التي قدمها الاستئناف هو ما اذا كان سلوك المدعى عليه سبب انتهاكا غير قانونيا للخصوصية، دون اعتباره سلوكا مهينا" واضافت "من المؤسف عدم وجود قانون يجرم هذا السلوك القبيح لغاري، ولسوء الحظ هناك فجوة في نظام القانون الجنائي في جورجيا فيما يخص السلوك الناتج عن استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة".

 

ومن جهة اخرى ادان خبراء قانونيون ومسؤولون في ولاية جورجيا الحكم، والقوا اللوم على مشرعي الولاية و انهم المسؤولين عن  تصحيح اي عيوب في القانون، وقال السيناتور "فنسنت فورت" في حديث لقناة "سي بي اس CBS"، انه يعتزم تقديم تشريع لاغلاق الثغرة عند انعقاد محكمة جورجيا التشريعية العام المقبل.

 

بدورها انتقدت استاذة القانون في جامعة جورجيا "تانيا واشنطن" الحكم، موضحة ان بهذا القرار "سمحتم للناس مواصلة هذا النوع من السلوك حتى الفصل التشريعي المقبل، اي حتى العام المقبل"، وصرح عضو مجلس الشيوخ "هارولد جونز" في بيان نقلته قناة WRDW، "برأيي لقد اخطأت محكمة الاستئناف بحكمها، استطيع فهم اسباب اتخاذ هذا القرار، لكن على الرغم من ان المكان الذي صور فيه الفيديو هو مكان عام، الا ان السيدة تتوقع نوع من الخصوصية في المنطقة التي صورها من جسدها".

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved