لجنة القوات المسلحة في النواب الأميركي تقر "قانون الأمل لسوريا"

23.05.2024 | 18:03

أقرت لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي "قانون الأمل لسوريا"، وهو عبارة عن ملحق خاص بسوريا ضمن ميزانية وزارة الدفاع للعام 2025.

وأعلنت ثلاث منظمات أميركية سورية يوم الأربعاء، عن طرح مجموعة ملحقات خاصة بسوريا على مشروع ميزانية الدفاع الوطنية السنوية في لجنة القوات المسلّحة في مجلس النواب الأميركي، بهدف طرحها للمداولة العلنية.

وتتضمن هذه الملحقات حماية قاعدة "التنف" الأميركية شرقي حمص، ومنع الاعتراف أو التطبيع مع النظام السوري، وتعديل قانون قيصر، وتعيين مبعوث أميركي خاص لمواجهة الفصائل الإيرانية.

وأعلن كل من "التّحالف الأميركي لأجل سوريا" و"المجلس السوري الأميركي" عن نجاحهم في إضافة جزء هامّ من مشروع قانون مناهضة التطبيع مع النظام السوري.

وقال مسؤول السياسات في التحالف الأمريكي لأجل سوريا "محمد علاء غانم": القسم الذي نجحنا في إضافته هو القسم الأساسي في مشروع قانون مناهضة التطبيع والمعني بحظر اعتراف الحكومات الأمريكية الحالية والمستقبلية بأي حكومة سورية يرأسها بشار الأسد وبحظر تطبيع العلاقات الأمريكية مع نظامه".

‌وأضاف غانم: "استطعنا إضافة هذه المواد للنص الأصلي في مشروع الموازنة بدلًا من إضافتها كملحق كما جرت العادة في الماضي وهو الأمر الذي يجري للمرة الأولى".

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved