لجنة في مجلس النواب الأمريكي تقر مشروعا لوقف وتفكيك شبكات المخدرات المرتبطة بالنظام السوري

31.07.2022 | 21:33

أقرت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب مشروع قرار يضع استراتيجية أميركية لوقف إنتاج المخدرات والإتجار بها وتفكيك الشبكات المرتبطة بـ "النظام السوري".

وقالت وسائل إعلام انه تم التصويت والموافقة على مشروع القانون الذي قدمه العضو فرنش هيل بخصوص مكافحة صناعة النظام السوري للمخدرات -حبوب الكبتاغون- وتهريبها لعدد من الدول".

واشارت المصادر الى أن المرحلة التالية هي تصويت كامل مجلس النواب على المشروع واذا ما تمت الموافقة عليه يتم إرساله لمجلس الشيوخ فإما يوافق عليه بصيغته المقترحة أو يتم تقديم مشروع موازٍ ويتم التوصل لصياغة مشتركة يقرها المجلسان".

وقدم نواب جمهوريون وديمقراطيون مشروع قانون ينص على أن "الإتجار بالكبتاغون المرتبط بـ "النظام السوري" يشكل تهديداً عابراً للحدود"، ويدعو الإدارة إلى تطوير وتطبيق استراتيجية "لتفكيك شبكات الاتجار بها التابعة للنظام السوري".

ويطالب المشروع البيت الأبيض بعرض الاستراتيجية على الكونغرس للاطلاع عليها في فترة لا تتخطى 180 يوماً من إقراره، على أن تتضمن تقديم الدعم للحلفاء من دول المنطقة الذين يتلقون كميات كبيرة من الكبتاغون خلال عمليات تهريبها. ويحضّ المشرعون الإدارة على توظيف نظام العقوبات بشكل فعال، بما فيها العقوبات بموجب قانون قيصر، لاستهداف شبكات المخدرات التابعة للنظام السوري.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved