لقاء بين دي ميستورا ومسؤولين امريكيين خلال ايام.. والملف السوري على اجندة البحث

30.06.2016 | 23:13

بلتقي المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان ديميستورا مع مسؤولين كبار بالأمن القومي الأمريكي خلال أيام لبحث الأزمة في سوريا.

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي كارل ووج إن" دي ميستورا والمسؤولين سيبحثون جهودهم لخفض حدة العنف العشوائي ضد المدنيين في سوريا وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للشعب السوري ".

وتتصاعد العمليات العسكرية واعمال القصف والمعارك في عدة مناطق بسوريا, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا بشكل يومي ودمار في المباني, كما تشهد الاوضاع الانسانية تدهورا, بالرغم من وصول قوافل مساعدات اممية الى عدة مناطق محاصرة, وسط مخاوف دولية من ان يؤدي انهيار الهدنة الشاملة والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي الى تعثر في اجراء المفاوضات,

وتبنى مجلس الأمن الدولي في 26 شباط الماضي بالإجماع قرارا داعما لوقف إطلاق النار في سوريا وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة واجراء مفاوضات بين وفدي النظام والمعارضة.

واشار المسؤول الامريكي الى ان "دي ميستورا يواصل العمل من أجل دفع عملية الانتقال السياسي."

وكان دي ميستورا كشف, في وقت سابق من الشهر الجاري, عن حدوث اتصالات دبلوماسية سرية للإعداد للمفاوضات السورية , مشيرا الى ان إمكانية عقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف، ستكون أوضح في 29 حزيران الحالي.

وتسعى الأمم المتحدة وعدد من الدول  لعقد جولة جديدة من مفاوضات جنيف, , بعدما توقفت اثر انسحاب وفد المعارضة احتجاجا على الوضع الأمني والإنساني, رغم حدوث خلافات في جولات جنيف السابقة حول مصير الرئيس بشار الأسد والانتقال السياسي في البلاد.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved