لكل من يريد الإقلاع عن التدخين ..العلماء يتوصلون لحل مفيد

لقاح خاص للمدخنين

22.03.2016 | 13:37

يحاول العديد من المدخنين ترك هذه العادة السيئة إلا إنهم يفشلون في محاولاتهم اغلب الأحيان، إلا أن العلماء بولاية كاليفورنيا الأمريكية، تمكنوا من ابتكار أول لقاح ضد التدخين يساعدهم على التخلص منه.

وأوضح العلماء حسب موقع (ميديك فورومز رو) أن اللقاح يعمل على تخفيض التأثير السلبي للنيكوتين في الدماغ، و يساعد على زيادة عدد الأجسام المضادة التي ترتبط بجزئيات النيكوتين، فتبطئ تأثيره.

وبينت التجارب السابقة ان المدخنين الذين تنتج اجسامهم كمية كبيرة من الاجسام المضادة عادة ما يتركون التدخين لفترة لا تقل عن ستة أشهر. هذا الأمر ساعد علماء المعهد الأمريكي على ابتكار اللقاح الجديد الذي يزيد من كمية الأجسام المضادة في الجسم

ويجري اختبار هذا اللقاح حاليا على الفئران المخبرية وبعد انتهاء الاختبارات ودراسة نتائجها سيخضع لاختبارات سريرية.

والتدخين هو من العادات السيئة التي تنتشر كثيراً بين أوساط الرجال. وله أضرارٌ كثيرة جداً، وتكاد لا تحصر، فهو يسبب أمراض القلب، وتصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم.

 ويسبب التدخين  أمراض السرطان، وبخاصة سرطان الرئة. وأمراض الجهاز التنفسي، كمرض الربو، والسعال المزمن. ويؤثر التدخين على وظائف الدماغ. وعلى وظائف بعض الحواس، مثل: حاسة الذوق والبصر والشم. التدخين يسبب الشيخوخة المبكرة. ويؤثر التدخين على القدرات الجنسية للرجال.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved