ليفربول يستعيد توازنه بثلاثية أمام بورنموث والمان يونايتد يسقط بفخ التعادل أمام كريستال بالاس

ليفربول

21.09.2024 | 22:55

سجل لويس دياز هدفين سريعين ليقود ليفربول للفوز 3-صفر على ضيفه بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت، ليستعيد فريق المدرب أرنه سلوت عافيته بعد خسارته المحرجة 1-صفر أمام نوتنجهام فورست الأسبوع الماضي.

ويدين ليفربول بالشكر لتقنية حكم الفيديو المساعد التي ألغت هدفا مبكرا لبورنموث بداعي التسلل، وهدد دياز مرمى الضيوف عدة مرات قبل أن يتجاوز أخيرا حارس المرمى كيبا أريزابالاجا بعدما استلم تمريرة أمامية ليسدد الكرة في المرمى في الدقيقة 26.

وبعد أقل من ثلاث دقائق، سجل دياز الهدف الثاني بعدما اخترق خمسة لاعبين دفاع بورنموث، ثم أضاف داروين نونيز الهدف الثالث بطريقة رائعة بتسديدة قوية بالقدم اليسري ليجعل النتيجة 3-صفر.

ورغم سيطرته الهجومية، بدا ليفربول ضعيفا في بعض الأحيان في الدفاع واضطر حارس المرمى كويفين كيليهر إلى إبعاد الكرة بعد أن ارتطمت بالعارضة من ركلة ركنية في الدقائق الأخيرة، لكن بورنموث لم ينجح في العودة إلى المباراة ليحقق أصحاب الأرض فوزا سهلا.

بالمقابل اكتفى مانشستر يونايتد بحصد نقطة واحدة رغم الأداء القوي لفريق المدرب إريك تن هاج في تعادله سلبيا مع مضيفه كريستال بالاس.

وقد تمثل النتيجة شيئا من الثأر للهزيمة المذلة 4-صفر لمانشستر أمام بالاس في مايو أيار الماضي والتي كانت أسوأ نتيجة له في الموسم الماضي.

ورفع مانشستر رصيده إلى سبع نقاط في المركز 11 كما رفع بالاس الذي يدربه أوليفر جلاسنر رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز 16.

ولا شك في أن مانشستر يونايتد سيتحسر على الفرص الضائعة في مباراة اليوم ومن بينها فرصتان ثمينتان متتاليتان خلال الشوط الأول، إذ سدد أليخاندرو جارناتشو وبرونو فرنانديز كرتين قويتين لكن العارضة تصدت لهما في غضون ثوان قليلة وسط ذهول من لاعبي يونايتد.

ولم يخضع أندريه أونانا حارس مرمى يونايتد لأي اختبار يذكر خلال الشوط الأول لكنه تعرض لضغط خلال الشوط الثاني أمام بالاس الذي تطور مستواه كثيرا بعد الاستراحة.

وتألق أونانا بشكل كبير في تصد مزدوج، إذ تصدى لتسديدة من إيدي نكيتياه ثم قفز في الهواء للتصدي لمتابعة من إسماعيلا سار للكرة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved