ماذا تعرف عن الفنانة الشهيرة باولا عبدول ذات الأصول السورية

19.06.2020 | 01:23

في 19 حزيران عام 1962 ولدت المغنية الأمريكية السورية الأصل باولا عبدول والتي لمع نجمها في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي وذلك قبل أن تتفرغ للبرامج التلفزيونية.

ترجع أصول والدها هاري عبدول إلى مدينة حلب، والتي هاجر منها صغيراً إلى البرازيل قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة فيما تنتمي أمها لعائلة  يهودية أوكرانية.

بدأت باولا مشوارها مع الرقص في الثامنة من العمر، و أصبحت مصممة رقصات التشجيع الأساسية في فريق "لوس أنجلوس لايكرز" وفي عام 1984 اختارها المغني الشهير مايكل جاكسون لتصميم رقصة أغنيته "فيكتوري" واستمرت في تصميم الرقصات لـفرقة البوب الانكليزية "دوران دوران" و وجورج مايكل وغيرهم.

انتقلت باولا إلى السينما، في عام 1983 وصممت رقصات أفلام مثل "برايفت سكول" و "كامينغ تو أميريكا" حيث  أصبحت أشهر مصممة رقص في هوليوود، وتزامن ذلك مع اكتشاف المنتجين قدراتها الصوتية فأصدرت أول ألبوم خاصا في السنة ذاتها بعنوان "فوريفير يونغ" محققا نجاحا كبيرا بتسجيله مبيعات تخطت العشرة ملايين نسخة حول العالم.

في اواخر التسعينات تفرغت باولا للعمل في التلفزيون شاركت في العديد من لجان التحكيم مثل  برنامج "أميركان أيدول" وبرنامج "إكس فاكتور" بالنسخة البريطانية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved