ماكس فيرستابن بطل العالم في الموسمين الأخيرين يتوج بجائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد

ماكس فيرستابن

06.03.2023 | 20:11

أحرز سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في الموسمين الأخيرين، المركز الأول في جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، الأحد في الصّخير.

وهو الفوز الـ36 لفيرستابن في مسيرته في الفئة الاولى، وتفوق على زميله في الفريق المكسيكي سيرخيو بيريس وسائق أستون مارتن الجديد الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم عامي 2005 و2006.

ولم يجد فيرستابن، المتوج للمرة الأولى في البحرين في عاشر مشاركة له بها، أي مقاومة تذكر في السباق الذي انطلق من مركزه الأول وأنهاه في المرتبة ذاتها، علماً أنه لم يتنازل عنه سوى مرة واحدة عندما دخل إلى المرآب في اللفة الخامسة عشرة وخرج ثانياً، قبل أن يستعيده في اللفة الثانية عشرة ويحافظ عليه حتى النهاية حتى عندما دخل المرآب للمرة الثانية والأخيرة في اللفة السابعة والثلاثين.

وجاء سائق أستون مارتن الجديد المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو البالغ من العمر 41 عاماً وبطل العالم عامي 2005 و2006، ثالثاً.

وقدم ألونسو الذي خلف الألماني المعتزل فيتل، سباقاً رائعاً انطلق منه من المركز الخامس وتفوق فيه على بطل العالم سبع مرات سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الذي أنهى السباق خامساً.

وانطلق ألونسو من المركز الخامس لكنه خسره في اللفة الاولى لصالح سائقي مرسيدس هاميلتون ومواطنه جورج راسل، لكنه استعاده في اللفة الثالثة عشرة.

وتألق ألونسو بشكل لافت في اللفات الأخيرة وخاض صراعاً مثيرا مع هاميلتون قبل أن يتخطاه في اللفة 44 إلى المركز الرابع مشدداً الخناق على مواطنه ساينس قبل أن ينتزع منه المركز الثالث في اللفة 46 وحافظ عليه حتى النهاية.

وخاض ألونسو سباقه الـ356 (رقم قياسي) في مسيرته التي بدأت قبل 22 عامًا وتحديدا في سباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن في عام 2001.

في المقابل، تلقى فريق فيراري ضربة قاسية في السباق الافتتاحي بانسحاب سائقه شارل لوكلير من موناكو في اللفة الحادية والأربعين بسبب مشكلة ميكانيكية، فيما جاء سائقه الثاني الاسباني كارلوس ساينس رابعاً.

وكان لوكلير في المركز الثالث لحظة توقف سيارته، وتوجه وقتها إلى فريقه عبر الراديو "ليس هناك قوة، ليس هناك قوة، ليس هناك قوة".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved