مانشستر سيتي يستعيد نغمة الانتصارات ويشدد الخناق على المتصدر ليفربول

مان سيتي

04.04.2024 | 12:28

على ملعب "الاتحاد" في مانشستر، فرض المهاجم الدولي الواعد فودن (23 عاماً) نفسه نجماً بقيادة فريقه سيتي الى الفوز على ضيفه أستون فيلا 4-1 في قمة المرحلة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 45+1 و62 و69 بعدما منحه الدولي الاسباني رودري التقدم (11).

وسجل الكولومبي جون دوران الهدف الوحيد لأستون فيلا (20).

وعاد سيتي الى سكة الانتصارات بعد تعادلين مع ليفربيول وأرسنال.

وأبقى المدرب الإسباني بيب غوارديولا على هدافه الدولي النروجي إرلينغ هالاند وصانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروين على دكة البدلاء، فيما غاب جون ستونز وحارس المرمى البرازيلي إيدرسون والمدافع الهولندي نايثن أكي بسبب الإصابة.

وكاد الارجنتيني خوليان ألفاريس يفعلها منذ الدقيقة الثانية عندما تلقى كرة خلف الدفاع من غريليش سددها "على الطاير" من مسافة قريبة في الشباك الخارجية.

وجرب رودري حظه بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة بين يديّ الحارس السويدي روبن أولسن (10)، قبل أن ينجح بعدها بدقيقة واحدة في هز شباك أولسن عندما تلقى كرة عرضية من الجناح البلجيكي جيريمي دوكو فسددها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (11).

ونجح أستون فيلا في إدراك التعادل من هجمة مرتدة أنهاها دوران بتسديدة زاحفة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من مورغان روجرز أسكنها على يسار الحارس الالماني شتيفان أورتيغا (20).

وكاد غريليش يعيد التقدم لسيتي بتسديدة "على الطاير" من داخل المنطقة اثر تمريرة لدوكو مرت بجوار القائم الايسر (23).

وأنقذ أولسن مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لألفاريس اثر انفراد داخل المنقطة (36).

وأعاد فودن التقدم لمانشستر سيتي من ركلة حرة مباشرة سددها بيسراه من خارج المنطقة مستغلا خطأ فادحا للحائط البشري وأسكنها على يمين الحارس أولسن (45+1).

وتابع سيتي ضغطه في الشوط الثاني وسدد دوكو كرة قوية ابعدها اولسن قبل أن يشتتها الدفاع (48)، وأخرى للدولي البرتغالي برناردو سيلفا ابعدها الحارس السويدي أولسن بصدره الى ركنية (49).

وأنقذ أورتيغا مرماه من هدف التعادل بإبعاده تسديدة قوية للبرازيلي دوغلاس لويس من مسافة قريبة الى ركنية كاد يترجمها المدافع الفرنسي كليمان لانغليه الى هدف برأسية أبعدها الحارس الالماني من باب المرمى (56).

ووجه فودن الضربة القاضية لأستون فيلا بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما استغل تمريرة بعد مجهود فردي رائع لرودري فسددها زاحفة من حافة المنطقة على يسار أولسن (62).

وحقق فودن الهاتريك عندما أضاف الهدف الرابع لحامل اللقب بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة (69).

وهو الهدف الرابع عشر لفودن هذا الموسم.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved