مانشستر سيتي يقلب تأخره امام كريستال بالاس الى فوز عريض يضعه في الصدارة مؤقتاً

مان سيتي

06.04.2024 | 18:12

عوّض مانشستر سيتي حامل اللقب تأخره بهدف ليهزم مضيفه كريستال بالاس 4-2 بفضل ثنائية قائده البلجيكي كيفن دي بروين، ولحق موقتاً بصدارة ليفربول، ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت.

وبعد تأخره بهدف مباغت عبر الفرنسي جان-فيليب ماتيتا (3)، ردّ رجال المدرب الاسباني بيب غوارديولا بقوة بأربعة اهداف، منها ثنائية لدي بروين الذي رفع مجموع اهدافه مع سيتي الى 100 (13 و70) والشاب ريكو لويس (47) والنروجي إرلينغ هالاند (66). وفي نهاية المباراة، قلّص الفرنسي الآخر اودسون إدوار النتيجة لبالاس (86).

ورفع "سيتيزنس" الذي يستعد لمواجهة ريال مدريد الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، رصيده الى 70 نقطة بالتساوي مع ليفربول الأول والذي يخوض مواجهة صعبة على أرض غريمه مانشستر يونايتد الاحد، فيما بات يتقدم بنقطتين عن أرسنال الذي يلعب مع برايتون .

وواصل بطل إنكلترا خمس مرات في آخر ستة مواسم انتفاضته بعد التعادل السلبيّ مع أرسنال، حيث حقّق فوزه الثاني تواليًا بعد ان تغلّب على أستون فيلا 4-1 في مباراةٍ تسيّد فيها كل شيء ايضًا في الجولة الماضية.

ولم تكن بداية المباراة على ملعب سيلهرست بارك الافضل لسيتي، بحيث واصل معاناته الدفاعية إذ لم يخرج بشباك نظيفة في آخر سبع مباريات، وتلقى هدفا مفاجئا بعد مرور ثلاث دقائق فقط من عمر اللقاء. وجاء الهدف الافتتاحي عن طريق ماتيتا اثر هجمة مرتدة انطلق فيها بسرعة قبل ان يسدّد كرة قوية ارتدت من القائم مباشرة في المرمى دون ان يتمكن الحارس الالماني شتيفان اورتيغا من فعل شيء (3).

ردّ الضيوف لم يتأخر كثيرًا، ونجح دي بروين في اظهار معدنه من خلال مجهود فردي اثمر هدفا رائعا بعد ان وصلت اليه الكرة على مشارف المنطقة، قبل ان يطلق كرة مقوّسة في الزاوية اليمنى البعيدة مانحا فريقه التعادل (13).

وهيمن سيتي على مجريات اللقاء من بعدها وكاد هالاند يمنحه التقدم اثر تمريرة بينية من دي بروين، لكنّ حارس كريستال بالاس دين هندرسون كان في المكان المناسب للزوّد عن مرماه (19).

وحصل اصحاب الارض على فرصة ذهبية لاستعادة التقدم بعد ان اصاب لاعب وسطه الغاني جوردان ايو القائم (38).

وجاء الشوط الثاني من طرف واحد، حيث دكّ سيتي منافسه بثلاثة اهداف، اولها عبر الشاب اليافع لويس اثر تمريرة عرضية من جاك غريليش، أخطا مدافع بالاس الدنماركي يواكيم اندرسون تشتيتها بالرأس، لتصل الى لويس المتمركز داخل المنطقة فسددها الاخير في الزاوية المنخفضة (47).

واكدّ هالاند تفوّق فريقه بهدف ثالث اثر تمريرة حاسمة من دي بروين الذي تلقى كرة داخل المنطقة من غريليش قبل ان يغمزها الى النروجي الذي لم يتردد في متابعتها داخل المرمى (66).

وأضاف دي بروين هدفه الشخصي الثاني بعد لحظات، من تسديدة صاروخية رائعة بقدمه اليسرى (70).

وقلّص ادوار النتيجة لبالاس قبل اربع دقائق من نهاية الوقت الاصلي بعد تمريرة من البديل الغاني جيفري شلوب، تابعها الاول في مرمى اورتيغا (86).

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved