ما هو رأي نجوم اتراك بمحاولة الانقلاب ؟

19.07.2016 | 19:57

عبر بعض نجوم الفن في تركيا عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن رأيهم بالانقلاب الذي حصل في بلدهم مساء الجمعة الماضي، حيث وقف البعض ضده بشكل واضح وصريح، في حين اكتفى البعض الآخر بالدعاء لتركيا.

وكان النجم التركي مراد يلدريم من الفنانين الذين رفضوا الانقلاب، وكتب معلقا عبر صفحته الرسمية على (فيسبوك) وقال "نحن لا نريد الانقلاب، ليقهر من قاموا بالانقلاب، اللعنة على من يزج البلد في الفوضى".

وكتب النجم مصطفى ميرت كوش "لا يوجد يميني ويساري، فقط يوجد تركيا يوجد وطن".

بينما توجهت النجمة بيجوم كوتوك بالدعاء لتركيا "اللهم احفظ تركيا"، وطالب والنجم اوزجان دينيز بالدعاء قائلا "ادعوا من اجل تركيا".

وهاجم النجم صاروهان هونيل من قاموا بالانقلاب وعلق "هاؤلاء لا يؤمنون بالديمقراطية وبإرادة الشعب، هاؤلاء الذين قاموا بهذا الانقلاب".

واكتفت النجمة نورجول يشيلجاي بالتعليق "وكأن التاريخ يعيد نفسه ثانية، وكانه يكتب مرة أخرى، كأنه لم يكتب من قبل ولم تؤرخ تلك الأشياء من قبل".

وعبرت النجمة بشرى أي ايدين عن دعمها للرئيس التركي رجيب طيب أردوغان وكتبت "هذا الانقلاب لن يمحوا ارداة الشعب، ونحن لسنا كتركيا في السبعينات والثمانينات، بإمكاننا أن نموت ولايوجد عودة من هذا الطريق، نحن معك يارئيس".

وقال النجم طولجهان صايشمان إن "الحق والعدالة سوف تجد مجراها في أقرب وقت وهذا امتحان للشعب".

ودعت ملكة جمال تركيا أمينة جولشي بأن تتحقق العدلة في تركيا وقالت "ليساعدنا الله ولتتحقق العدالة بإذنه، وليحمي الله شعبنا ووطننا..ادعوا من أجل تركيا".

وأشارت الممثلة أوزجى أوزبرنجي إلى انها لم تكن موجودة في الانقلاب العسكري السابق الذي حصل في البلاد ولكنها سمعت عنه وترى أن من الامان عدم الخروج من المنازل وقالت "على حد ما شاهدت وعملت فإن الشيء الأكثر أمان يمكن ان تفعلوه من أجل هذا البلد هو ان تلزموا منازلكم".

وقتل 208 أشخاص وجرح حوالي 1500 آخرين بين المدنيين والقوات الحكومية التركية، بعد محاولة مجموعة من الجيش التركي, مساء الجمعة، القيام بانقلاب عسكري للسيطرة على الحكم في تركيا ، ونجحت في السيطرة على عدة مرافق في الدولة واحتلت  بعض الشوارع الحيوية ، قبل ان تتراجع حركتها وتنكفئ وسط رفض سياسي داخلي وخارجي ودعوات لاحترام الديموقراطية والحكم الشرعي في تركيا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved