ما هو هدف زيارة قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي إلى سورية ؟

قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي جوزيف فوتيل

23.05.2016 | 21:36

كشف قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي الجنرال جوزيف فوتيل، والذي يشرف على الحرب ضد تنظيم "داعش،" أن هدف الزيارة التي قام بها إلى معسكر تدريبي بسوريا هو للقاء الفريق الاستشاري الأمريكي إلى جانب قادة من الجماعات التي تدربها الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال فوتيل في لقاء لشبكة "سي ان ان" الأمريكية، ان "هدف زيارتي الأساسي كان مقابلة بعض قيادات القوات السورية الديمقراطية في عدد من المواقع بالإضافة إلى مقابلة فريقنا الاستشاري".

وأوضح فوتيل  "لدي مسؤولية في هذه المهمة ولدي مسؤولية عن الأشخاص الذين نضعهم هنا، وكان من المهم بالنسبة لي القدوم والاطلاع على ما يتعاملون معه هنا ومشاركة الخطورة التي يعيشوها بشكل يومي".

وقام قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوي فوتيل, يوم السبت, بزيارة قصيرة لسوريا، اذ أوضح متحدث باسم القيادة الأميركية في الشرق الأوسط ان الجنرال فوتيل "التقى القوات الخاصة الأميركية العاملة مع مقاتلين عرب سوريين ومسؤولين في القوات الديمقراطية السورية" وهو تحالف تقودة قوات كردية ويحارب تنظيم داعش".

ونوه أحد المستشارين العسكريين الأمريكيين لشبكة "سي ان ان" أنهم يقومون بتدريب القوات السورية الديمقراطية, قائلا "نحن هنا لنقوم بتدريب القوات السورية الديمقراطية، وعندما أقول تدريب فهذا يتضمن تدريبات أساسية على الأسلحة وإطلاق النار من بنادق AK47 وأسلحة رشاشة أكبر،" في حين قال أحد العناصر التي تتدرب ضمن القوات السورية الديمقراطية: "تم تزويدنا بعدد محدود فقط من البنادق القديمة".

وأعلنت "وحدات حماية الشعب الكردي" (PYG) عن تشكيل تحالف جديد تحت مسمى "قوى سوريا الديمقراطية" يضم بالإضافة لها كفصيل كردي جماعات مسلحة عربية.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الاراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved