متوقعا السيطرة عليها سريعا...أردوغان: المعارضة المدعومة من تركيا على بعد 2 كم من الباب

16.11.2016 | 12:54

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان, يوم الأربعاء, إن الفصائل المعارضة المدعومة من تركيا تقف على مسافة كيلومترين فقط من مدينة الباب في حلب.

 ونقلت وكالة "رويترز" للانباء عن أردوغان قوله, خلال مؤتمر صحفي, إنه "من المتوقع أن تنتزع الفصائل السيطرة على مدينة الباب من تنظيم "الدولة الإسلامية" سريعا على الرغم من المقاومة".

وتقدمت فصائل معارضة, يوم الأحد الماضي, حتى أصبحت على مشارف مدينة الباب, وذلك عقب سيطرتها على بلدتي سوسيان وحزوان في ريف حلب في اطار عملية "درع الفرات".

ودعت الفصائل المعارضة, في وقت سابق, سكان مدينة الباب المدنيين للابتعاد عن مواقع وحواجز تنظيم "داعش" واللجوء إلى الأماكن البعيدة عن مواقع تمركزهم.

وكان اردوغان قال, يوم الخميس, ان "الجيش الحر" بدأ يزحف نحو مدينة الباب بحلب بدعم لوجستي من تركيا, وذلك بعد أيام من تصريحه بأن القوات المدعومة من تركيا في شمال سوريا أصبحت على بعد 12 أو 13 كيلومترا عن المدينة.

وسبق ان كشف اردوغان ان العملية العسكرية التركية في شمال سوريا سوف تتجه إلى مدينتي منبج والرقة بعد الباب, نافيا جود أي مخططات لبلاده في مدينة حلب.

وبدأت فصائل معارضة سورية مدعومة من انقرة, في 24 اب الماضي, عملية عسكرية في الشمال السوري, حيث انتزعت عدة قرى وبلدات شمال حلب اهمها جرابلس ودابق وصوران .

واعلنت تركيا مرارا, على لسان عدد من مسؤوليها, ان العملية في شمال سوريا مستمرة حتى طرد "داعش"، وازالة كل الأخطار التي تهدد أمن تركيا من على الحدود المشتركة.

 سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved