مجددا... اطلاق قذائف من سوريا على بلدة كلس التركية.. وأنقرة ترد

صورة ارشيفية

23.08.2016 | 13:23

اعلنت تركيا, يوم الثلاثاء, انها ردت على إطلاق ثلاث قذائف من سوريا على بلدة كلس الحدودية, وذلك بعد يوم من استهداف الجيش التركي مواقع للاكراد وتنظيم "داعش" شمال سوريا.

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن  محطة (ان.تي.في) قولها ان " القوات المسلحة التركية تحدثت عن سقوط ثلاث قذائف صاروخية أطلقت من ناحية سوريا على بلدة كلس التركية الحدودية , فيما رد الجيش بإطلاق النار".

وجاءت الحادثة بعد يوم من استهداف  تركيا مواقع للأكراد قرب منبج بريف حلب وتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في مدينة جرابلس, مشيرة الى ان الهدف  هو "فتح ممر لتنفيذ عملية".

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو شدد يوم الاثنين على "تنظيف" الحدود بين تركيا وسوريا من تنظيم "داعش", كما رفض رئيس الحكومة التركية بن علي يلدريم, في وقت سابق,  اقامة كيان كردي في شمال سوريا.

وتتعرض بلدات تركية حدودية لسقوط قذائف من حين لآخر مصدرها الجانب السوري, فيما ترد القوات التركية بالمثل على مصادر النيران.

وتتخوف تركيا من تقدم مقاتلين أكراد في المعارك الدائرة بشمال وشمال شرق سوريا وسيطرتهم على عدة مناطق تحاذي حدودها, فضلا عن تمدد تنظيم داعش في مناطق أخرى, حيث سبق ان شنت غارات على معاقل التنظيم ومقاتلين أكراد داخل سوريا, كما شددت من اجراءاتها الامنية على الحدود مع سوريا .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved