مجددا.. المركزي يخفض سعر التدخل الى 585 ليرة للدولار ويرفع سعر دولار الحولات والمستوردات 20 ليرة

18.05.2016 | 14:42

خفض مصرف سورية المركزي, مجددا يوم الأربعاء, سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 585 ليرة سورية للدولار الواحد، وألزم الشركات بشراء شريحة سادسة من القطع الاجنبي.

وأوضح المركزي في بيان له أن "شركات الصرافة تلتزم بشراء مليون دولار ومكاتب الصرافة بشراء مئة ألف دولار وبيعها للمواطنين دون أي عمولات تحت طائلة المساءلة والإغلاق في حال عدم الالتزام".

وكان المركزي خفض, أمس الثلاثاء, سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 590 ليرة سورية للدولار الواحد, في تاكيد منه على استمراره بعملية التدخل بأسعار صرف تنازلية وصولا للسعر المطلوب.

وكان حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة اعلن, يوم الثلاثاء، أن كل شركة من شركات الصرافة ستلتزم بشراء شريحة خامسة من القطع الأجنبي, بعد أن كان ألزمها, الاثنين, بشراء شريحة رابعة من القطع الأجنبي.

وبالتوازي مع ذلك رفع مصرف سوريا المركزي سعر دولار الحوالات والمستوردات 20 ليرة ليصل الى 575 بعد ان سجل يوم أمس 537 ليرة ، في وقت انخفض سعر صرف الدولار في السوق السوداء الى ما دون الـ600 ليرة بعد أن وصل الثلاثاء الى 607 ليرات.

ويأتي ارتفاع سعر صرف الدولار وتذبذبه في السوقين الرسمية والسوداء في وقت يعاني في المواطن السوري من غلاء وترد في أوضاعه الاقتصادية، مع خسارة الكثيرين لمصادر دخلهم بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 5 سنوات والتي دمرت وهجرت الكثيرين.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved